الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

بالروسية تكتب بيانات لا تُفهم إلا بالأمريكية

كتب لزهر دخان
في ما كان بين روسيا وواشنطن من عداء وشجار ونزاع أزمن .من أجل بسط السيطرة والنفوذ على العالم والفضاء . ما يكفي لتكون لهجة روسيا في سبيل الدفاع عن حلفاءها ليست كما هي مكتوبة في نص البيان التالي: (لدى الطرفين الروسي والأمريكي مواقف موحدة تجاه

مخالفة كوريا الشمالية لمطالبات مجلس الأمن فيما يخص تطوير القدرات الصاروخية النووية، وأكد لافروف مرة أخرى رفض موسكو لخطاب واشنطن العدواني تجاه بيونغ يانغ الذي من شأنه زيادة حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وكذلك تعزيز الاستعدادات العسكرية في المنطقة. وتم التأكيد على ضرورة التسريع بالانتقال من لغة العقوبات إلى لغة التفاوض)
البيان الصادر عن الخارجية الروسية بعدما تحدث وزيرا الخارجية تيلرسون ولافاروف هاتفيا . جاء يخاطب الأمركيين بدون أن تُظهر روسيا فيه للدفاع عن كوريا الشمالية بقوة وإستمرارية. يكفيان لإسقاط أمريكا وإضعافها على مدى البعيد والقريب. وهذا يعني أن أمريكا تريد إركاع روسيا. وروسيا كأنها موافقة على الركوع وربما والجوع في سبيل ماذا ؟
أما في دورها الدفاعي في صالح سوريا فقد رأت خارجية روسيا أن تكتب طلب يقرأه الأمركيين في بيانها التالي:( تم النظر في الخطوات المقبلة لتخطي النزاع في سوريا مع الحفاظ على وحدة أراضيها، بما في ذلك إجراء مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي في إطار جهود دفع التسوية السياسية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254، إضافة إلى تحفيز المفاوضات المباشرة بين الحكومة السورية والمعارضة في جنيف دون أي شروط مسبقة) وهكذا تكون روسيا قد تواطأت مع أمريكا في ردع كوريا الشمالية. وإركاع روسيا وتقسيم سوريا بالفعل وعمليا . أما بلغة الإجتماعات والشعارات. فروسيا لا تنوي أن تصبح ضعيفة ويهمها الدفاع عن وحدة التراب السوري .كما يعنيها السلام الثمين في شبه الجزيرة الكورية . التي إذا قادت حربا فستكون حتى النهاية ليست حرب روسيا ضد أمريكا .

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك