الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

اهم و اجمل المعالم والاماكن السياحية في اسطنبول

اهم و اجمل المعالم والاماكن السياحية في اسطنبول

 

يستغرق البحث عن مكان مناسب لقضاء العطل وقتاً طويلاً خصوصاً إذا كنتَ تقصد البحث في بلد مثل تركيا غنية للغاية بالأماكن السياحية التي لا يجب تفويتها على الإطلاق. سأختص في هذا المقال أبرز عشر مناطق سياحية في محافظة إسطنبول.

جزر الأميرات
بالتأكيد من قصد اسطنبول ولم يرَ جزر الأميرات فقد فاته الكثير. جزر الأميرات هي 9 جزر في بحر مرمرة تقع في القسم الآسيوي من إسطنبول ،و تابعة لمحافظة اسطنبول، بعض هذه الجزر كبيرٌ نوعاً ما، وبعضها الآخر صغير جداً، لكنها في المجمل جزر صغيرة تبلغ مساحتها الإجمالية 15.85 كم مربع.
رغم أن الجزر تتمتع بمناظر طبيعية جميلة، وهو ما يجعلها مقصداً للسياح، إلاّ أن هناك سبباً إضافياً يجعلها مقصداً لهم وهو أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة، ويمنع استعمال السيارت العادية باستثناء بعض السيارات مثل السيارات الحكومية.
شاطئ شيل
شيلي هي مدينة ساحلية في محافظة إسطنبول شمال شرق إسطنبول على البحر الأسود، تقع في القسم الآسيوي من إسطنبول
يقسم هذا الشاطئ إلى قسم رملي للسباحة ،وقسم صخري ،ويحوي عدداً من المنتجعات ،والفنادق بالقرب منه
أشهر المنتجعات منتجع Ağva ,
أفضل طريق للوصول لهذا المكان الرائع هو من منطقة اسكودار
ويمكنك معرفة المسارات الأقرب لك عبر برنامج Trafi على هاتفك أو عبر موقعه على الرابط عليك معرفة أن الباصات لهذا الشاطئ محدودة فلا تنسى الحجز للعودة حال وصولك.
متحف قصر طوبكابي
كان اسم القصر “القصر الجديد” بالعثمانية: (سراى جديد عامره) حتى القرن الثامن عشر ،وأخذ القصر اسمه الحالي خلال عهد محمود الأول عندما تدمر ،واحترق قصر باب المدفع الساحلي والاسم التركي الحالي “طوبكبابي” يعني “بوابة المدفع”.
يقع القصر في منطقة الساطان أحمد في القسم الأوربي من إسطنبول يطل على القرن الذهبي وبحر مرمرة، و يطل القصر أيضاً من عدة نقاط على مضيق البوسفور. يقع القصر في مكان مرتفع ،وعلى أعلى نقطة قريبة من البحر.
تم تحويل القصر إلى متحف ،وهو مثال رائع على العمارة العثمانية يتميز بوجود آثار الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، سيفهُ ،وعصاتهُ ،وضرسه ،وجزء من شعرهِ ،وإحدى خطاباته بالإضافة إلى سيوف الصحابة ،ومفاتيح الكعبة.
يفتح المتحف من 9 صباحاً إلى 7 مساءً لكنه يغلق اول يوم العيد , التذكرة ب 40 او 65 ليرة حسب الاقسام التي ترغبون بزيارتها.أقصر طريق للوصول باستخدام الترام لمحطة سلطان احمد ثم متابعة الطريق سيراً حتى خلف جامع السلطان أحمد.
و يمكنك معرفة المزيد من المسارات إليه باستخدام برنامج Trafi على هاتفك أو زيارة موقعه على الرابط
متحف مينيا تورك
هو متحف كبير يحوي نماذج مصغرة لكل الأماكن السياحية في تركيا بالإضافة بالإضافة لبعض الأماكن في دول العالم.

يقع في منطقة بيوغلو Beyoğlu في القسم الأوربي من إسطنبول ،وله إطلالة ساحرة على الخليج.
حديقة يلدز
هي حديقة عامة تقع في اسطنبول في منطقة بشيكتاش على مقربة من قصر يلدز ،وضفاف البوسفور
شاطئ كليوس
شاطئ جميل علي البحر الأسود شمال شرق القسم الأوربي من إسطنبول في منطقة  كومكوي
يتميز بشاطئ رملي خاص للسباحة ،ويحوي عدداً من المنتجعات ،والفنادق والمطاعم.
شاطئ فلوريا
فلوريا هو حي سكني ينتمي إلى منطقة باكيركوى Bakırköy في اسطنبول Istanbul ،ويمتد على على طول بحر مرمرة . يعد اليوم واحد من أهم الأحياء في تركيا و أجملها , لذلك تجده يتصدر قائمة الأماكن التي يجب أن تُرى في اسطنبول. يملك هذا الحي شاطئ رائع يصده السياح للاسترخاء ،والاستمتاع بالبحر أما من أجل السباحة فيحوي الحي عدة منتجعات يمكنك قصدها للسباحة.
شاطئ مينيكشي
هو شاطئ رملي على بحر مرمرة يقع بالغرب من شاطئ فلوريا أي أنه إذا كنت من عشاق الشواطئ يمكنك زيارة هذين الشاطئين معاً بنفس اليوم  ،والاستمتاع بقضاء يوم بكامله قرب البحر

شاطئ ريفا
هو شاطئ غني عن التعريف فهو من أجمل الشواطئ التي تُقصد من أجل السباحة على البحر الاسود. يقع شمال القسم الاسيوي من اسطنبول , وهو مصب لنهر  تشاياجيزفي البحر الأسود. يمكنك معرف
غابات بلغراد
تعتبر من اكبر غابات اسطنبول ومن أشهر الأماكن السياحية و أجملها على الإطلاق.
تقع في منطقة باهتشيكوي  غرب منطقة سارير في القسم الأوربي من إسطنبول.

اجمل عشر اماكن سياحية في اسطنبول
اشهر 40 منطقة سياحية في اسطنبول

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك