الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

“الوطنية لمكافحة الإرهاب” تطالب مصر بسحب التمثيل الدبلوماسى وقطع العلاقات مع الدول الحاضنة للإرهاب

 

محمد زكي

أشاد المستشار محمود الجمل ، رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف بخطاب الرئيس السيسى ردا على الحادث الإرهابي التي شهدته محافظة المنيا صباح أمس الذي أدي الى استشهاد 28 قبطيا بينهم 9 أطفال، و24 مصابًا إثر إطلاق النيران علي الحافلة التي كانت تقلهم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالمنيا.

وأكد الجمل فى بيان صحفى له أنه لأول مرة فى الدولة المصرية يخرج رئيس جمهورية بعد كل موقف يمس الشعب ويخطب وهو لم يكن موجود فى السابق، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس تميزت بالحكمة عندما قال أننا سنضرب معسكرات الإرهاب داخل مصر وخارجها، خاصه وأن كل التنظيمات الإرهابية تنتمى لكيان واحد بغض النظر عن مسمياتها.

 

وأشاد رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف بما ذكره الرئيس بشأن أن أي دولة تقدم الدعم للإرهاب وتمدها بالسلاح يجب أن تعاقب دون تهاون أو تصالح، مطالبا بضرورة عقوبه هذه الدول من خلال سحب مصر التمثيل الدبلوماسى وقطع العلاقات معها والإشارة إلى دور الدول الحاضنه للإرهاب فى حمايتها للإرهابيين.

 

وطالب دول الوطن العربى بأن يكون لها وقفه مع قطر بإعتبارها حاضنه للإرهاب، خاصه وأنها لاتستحق الصمت عليها لأنها دويلة ولاتستطيع أن تهز أى دول عربية، مؤكد أن السيسى هو الرئيس الأوحد الذى تحدث عن مكافحة الإرهاب والتطرف، وعلى كل حكام العالم أن ينتهجوا نفس نهجه فى مواجهة الإرهاب.

 

يذكر أن المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف هى أول مؤسسة فى مصر والشرق الأوسط هدفها مواجهة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله، أسسها المستشار محمود الجمل بعد إشهارها من وزارة التضامن الإجتماعى فى الجريدة الرسمية يوم 2 مارس 2014.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك