الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

النجمة شارابوفا في وضع سيئ!

أعلن رئيس الاتحاد الروسي للتنس، شاميل تاربيشيف، الخميس 19 مايو/أيار، أن الشكوك تحوم حول عودة ماريا شارابوفا إلى ملاعب التنس، بعد أن جاءت عينتها إيجابية لمادة ميلدونيوم المحظورة.ونقلت وكالة “آر-سبورت” للأنباء، عن شاميل تاربيشيف قوله حول عودة شارابوفا إلى الملاعب مجددا: ” هناك شك كبير، وضعها (شارابوفا) سيئ حقا”.

وتواجه شارابوفا الحاصلة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى إيقافا محتملا يصل لأربع سنوات بعد سقوطها في اختبار للمنشطات في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن شارابوفا كان من المقرر أن تحضر جلسة استماع للاتحاد الدولي للتنس في لندن يوم الأربعاء. ولم يصدر الاتحاد الدولي للتنس أي تعليق بعد الجلسة.

وكانت النجمة ماريا شارابوفا، قد صدمت عالم الكرة الصفراء، يوم الاثنين 7 فبراير/شباط، في مؤتمر صحفي عقدته في فندق وسط لوس أنجلوس، بإعلان سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات في بطولة أستراليا المفتوحة بسبب مادة “ميلدونيوم”، التي وضعتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” بدءا من العام الجاري ضمن قائمة المواد المحظورة، وكانت تتناولها على مدار السنوات العشر الأخيرة لدواع صحية.

وتقرر إيقاف شارابوفا مؤقتا، في 12 مارس/آذار، بانتظار جلسة الاستماع، وخسرت عددا من عقود الرعاية المربحة. وقالت اللاعبة الروسية وقتها إنها تأمل في أن يسمح لها باللعب مرة أخرى.

وفي شهر أبريل/نيسان الماضي، قالت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، بعد أن جاءت عينات مئات الرياضيين إيجابية لمادة ميلدونيوم، إنه يجب إلغاء عقوبات الإيقاف بسبب الافتقار لمعلومات علمية واضحة حول المدة التي يحتاجها العقار للخروج من الجسم.

 

المصدر: وكالات

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك