الخميس - الموافق 18 أبريل 2024م

النائب حسن السيد: إنشاء فروع لوزارة الاستثمار فى المحافظات يسهل اجراءات اصدار التصديقات اللازمة للمستثمرين

Spread the love

محمد زكى

أشاد النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان بما أعلنت عن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر بشأن وجود خطة من الوزارة لإقامة مناطق حرة وفروع لخدمات المستثمرين بالمحافظات.

 

وأشار السيد فى بيان صحفى لها إلى أن وزارة الاستثمار تقرح إنشاء أفرع لها فى المحافظات لتسهيل اجراءات اصدار التصديقات اللازمة للمستثمرين سواء المحلى أو الأجنبى ، مؤكدا أن ذلك الأمر يتطلب من المحافظين أن يضعوا أيديهم على الأراضى المتاحة للإستثمار والأنشطة المطلوب الاستثمار فيها طبقا لطبيعة المحافظة ومنتجانها سواء حيوانى أو داجنى أو تعدينى أو صناعى.

 

كما أوضح عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان أن إنشاء فروع لخدمات المستثمرين فى المحافظات يسهل جدا الأعمال اللازمة لإصدار الترخيصات ، و يوفر الوقت على المستثمر ويقضى على الروتين ، وبالتالى فلن يحتاج المستثمر أن يذهب  لوزرة الاستثمار لكى يخاطب المحافظة.

 

وأكد أن وجود مكاتب للإستثمار فى المحافظات سيجعل هناك إمكانية لدى كل محافظة لكى تجمع الطلبات التى تعرض عليها من الستثمرين ، مشيرا إلى أن هذه المكاتب ينشأها محافظ الاقليم وبرئاسته للبت فيها ، بحيث تنشىء كل محافظة لجنة عليا للإستثمار تقوم بالنظر فى مطالب المستثمرين طبقا لخريطة الإستثمار وامكانيات المحافظة المتاحة.

 

واختتم:بصدور قانون الإستثمار الجديد كان هناك مجموعة مواد لإنشاء النافذة الواحدة ، والتى اقترحت لتسهيل الأعمال التى يتطلبها إعطاء الموافقة للمستثمر وتسهيل عملية الاجراءات والإبتعاد عن الروتين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك