الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

النائب أحمد الجزار في طلب إحاطة عاجل بسبب أرتفاع الأسعار: الناس بتموت بالبطئ

محمد زكي

تقدم النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، بطلب إحاطة عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على مصيلحي وزير التموين، بشأن ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأسياسية كاللحوام والأسماك والأرز وغيرها على محدودي الدخل خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

وأكد الجزار في بيان له اليوم الخميس، أن الحكومة لم تستطيع حتى الآن أن تتصدى لحالة التضخم الشديد في كل السلع الأساسية ولم تتخذ أي إجراءات استثنائية لحماية محدودي الدخل والمواطنيين البسطاء من أرتفاع الأسعار، مضيفا “الناس بتموت بالبطئ بسبب زيادة أسعار الغذاء والكهرباء والمواصلات، والطبقة المتوسطة اقترب من الإنقراد.

وأشار “نائب البساتين”، إلى أن هناك تلاعب كبير في الأسوق نظرا لاختفاء الرقابة الحكومية، مثل أزمة اختفاء السكر لشهور وظهوره في الأسواق بعد مضاعفة سعره وهو ما يؤكد وجود تلاعب في السوق لصالح المحتكرين الكبار للسلع الاساسية للشعب، مطالبًا بضرورة وجود حلول إبداعية لمواجهة الارتفاع الشديد في أسعار السلع لتخفيف حالة السخط المتزايدة بين الشعب يوم بعد يوم.

وطالب “الجزار” وزير التموين بضروة تنظيم المجمعات الاستهلاكية وتوفير جميع السلع الأساسية للمواطن البسيط قبل شهر رمضان المبارك، والذي يشهد إقبال كبير على السلع الغذائية.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك