الثلاثاء - الموافق 16 أبريل 2024م

المملكة من أحرص الدول على تنفيذ متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى

Spread the love

محمد زكى

أكد وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون المالية الدولية حسين بن شويش الشويش، رئيس وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع الـ47 للجنة التنفيذ والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي الاجتماعي العربي، أن المملكة من أوائل الدول العربية التي تلتزم بمبادئ وقواعد منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، ولهذا فهي حريصة على مناقشة وإزالة العقبات التي تواجه هذه المنطقة.

 

وشدد الشويش على أن المملكة حريصة جدًا وتقود مسألة الالتزام بتنفيذ متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطلب من باقي الدول أن يلتزموا أيضا بالتنفيذ، معربًا عن الثقة بوجود نيات طيبة في هذا الموضوع.

 

وقال إن الاجتماع سيناقش على مدى أربعة أيام عددًا من الموضوعات، خاصة ما يتعلق بالتنفيذ الأفضل لمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى من خلال محاولة تذليل العقبات التي تواجه الدول الأعضاء في المنطقة.

 

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش أيضًا مدى تنفيذ آلية التزام الدول الأعضاء التي سبق وأن أقرها المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في السابق، وتقارير اللجان المنبثقة عن هذه اللجنة ومدى تنفيذ ما تم التوافق عليه فيما يتعلق باستكمال إجراءات منطقة التجارة الحرة.

 

وأفاد بأن اللجنة سترفع نتائج توصياتها إلى الدورة القادمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في سبتمبر المقبل.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك