الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

المملكة العربية السعودية تتسلم رئاسة مجموعة العشرين التي تستضيف قمتها العام المقبل

محمد زكى

أعلن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي عن تكليفه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله-، بتسلم رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين لعام 2020.

وقال سموه أن العام المقبل سيكون مليئاً بالأمل والعمل، وسيكون عاماً حافلاً بالتواصل والحوار ليكون الإنسان في قلب التنمية المستدامة ومستفيداً من تقنية العصر، مشيرًا إلى أن المملكة ترحب بجميع الدول الأعضاء في المجموعة وكافة المشاركين بالقمة التي سوف تنطلق أعمالها بالمملكة العام المقبل.

كان صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، قد التقى أمس في مقر انعقاد اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في مدينة ناغويا اليابانية، كل من وزير خارجية اليابان موتيجي توشيميتسو، ووزير خارجية نيوزيلندا وينستون بيترز، ووزير خارجية جمهورية تشيلي تيودور ريبيرا، ووزير خارجية جمهورية الأرجنتين خورخي فاوري، ووزير الدولة في المملكة المتحدة لشؤون الكومنولث والأمم المتحدة وجنوب آسيا أحمد محمود طارق.

وجرى خلال اللقاءات التي عقدت على هامش اجتماع دول العشرين مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين المملكة وتلك الدول، بالإضافة إلى بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك