الثلاثاء - الموافق 19 مارس 2024م

المطاعم في إسطنبول

المطاعم في إسطنبول

في كل مكان في إسطنبول يمكنك مشاھدة مطعما او مقھى وجميع الأطعمة حلال .إننا ننصحكم بالذھاب إلى المطاعم التي يكثر فیھا المواطنون الأتراك وليس السياح. الطعام التركي معروف جدا بلذته التي لا تقاوم والأرز والخبز صنفان رئیسیان في كل المطاعم لأنھا من الوجبات التي لا یستغنى عنھا .
فكن مطمئنا أكثر المطاعم الجیدة والممتازة موجودة في میدان تقسیم (شارع الاستقلال ) وكذلك شمال إسطنبول .
وإن كنت من محبي ماكدونالز فیمكنك مشاھدتھ في شارع الاستقلال والكباب التركي من الأصناف التي لا یعلى علیھا فلا تفوت علیك ھذه الوجبة, و من یفوت الكباب التركي فلا معنى لرحلته إلى تركیا .ومطاعم الكباب موجودة في كل الاتجاھات ، كما أن معظم الفنادق في إسطنبول تقوم بتقدیم وجبة الإفطار في الصباح دون مقابل للمقیمین فیھا. یوجد كذلك في بعض الفنادق مطاعم تقدم مأكولات تركیة لذیذة .
ھناك بعض المطاعم التي اخترناھا لكم ، وھي مطلة على البوسفور الخلاب الذي تمتلكھ إسطنبول،الطعام في مطاعم إسطنبول یمكنك رؤیتها واختیار ما ترید بسھولة ،.بقي أن نضع لكم بعض الاختیارات بالنسبة للمطاعم وقد اخترناھا بإمعان ودقة

اشهر المطاعم في اسطنبول


مطعم حاجي عبدالله Haci Abdullah
يعتبر من أنظف وأرقى المطاعم ويتميز بالمعاملة الحسنة للزبائن وھذا المطعم قريب جداً من مسجد حسين أغا الواقع في منطقة تقسیم في شارع الاستقلال، بعد المسجد یمكنك الانعطاف یمینا والمشي في طریق مستقیم فإن ھذا المطعم سوف یكون على یدك الیسرى ویعد ھذا المطعم من المطاعم ذات الباع التاریخي وقد تم افتتاح ھذا المطعم الممیز في عام 1888 ویتردد علیه المسلمون في تناول وجبة الإفطار في شھر رمضان ویحتوي على شریحة راقیة من الناس .
یقدم وجبات لذیذة و أسعاره جدا مناسبة بالإضافة إلى أنه لا یقدم المشروبات الروحیة وإضافة إلى ھذا كله فان
قائمة الطعام مكتوبة بأكثر من لغة من ضمنھا اللغة العربیة و الانجلیزیة وإذا كنتم من عشاق المربى و العسل فإن ھذا المطعم یبیع ھذه الأشیاء في زجاجات أنیقة و ممكن حملھا كھدیة و الطرشي الموجود لدیھم ممیز جدا بل أكثر من ممیز فإذا وصلتم إسطنبول فلا تنسوا ھذا الاسم وإذا لم تزوروه فقد فاتكم مطعم یعد معلما من معالم إسطنبول و إذا زرتموه فلن تنسوه أبداً، وكذلك یقدم وجبات الغداء و العشاء
أرشحه كمطعم أول في إسطنبول للعائلات الخلیجیة والعربیة وھو من المطاعم التي تعد استثناء في إسطنبول.
مطعم جاني جاني ( Gani Gani)
ھذا المطعم یذكرك بأنك عربي في دولة عثمانیة و طابع الخیمة یزیدھا عروبة و واقعیة والسجاد المتناثر في كل ركن من أركانه حتما لا یوصف إلا كالحلم . بالإضافة إلى ذلك لا یقدم الخمور والمعاملة فوق الجیدة ھذا المطعم ملائم بل أكثر من ملائم للعائلات العربیة والخلیجیة وأرشحه لكي تتمتع بوقتك وتحتفظ بذكرى حلوه في حیاتك، وجود ھذا المطعم في إسطنبول استثناء
يمكنك الوصول بسھولة إلى ھذا المطعم وھو في میدان تقسیم شارع الاستقلال عندما ترى ماكدونالز
قبله بقلیل انعطف و سوف ترى مقھى مفتوحا سر بامتداد ھذا المقھى و في نھایته سوف تقابلك بوابة ھذا المطعم .

افضل المطاعم في اسطنبول


مطعم كوناك Konak

اسم لامع وله تاریخ في صنع الكباب ویوجد أكثر من فرع لھ في شارع الاستقلال فإن كنت من محبي الكباب التركي ولا أعتقد بأن ھناك أحدا لا یحبه فإني أرشح لك ھذا الأسم للكباب اللذیذ فإذا أكلت منه مرة فتأكد أنك سوف تعود اليه وبالعافیة .
زنھان بیت الكباب zinhan Kebab House

وھذا المطعم یقع بالقرب من المحطة التي توصلك إلى ضریح أبو أیوب الأنصاري وھو عبارة عن عمارة تضم أكثر الماركات العالمیة أي بمعنى آخر مركز للتسوق ولكن یوجد فیه ھذا المطعم ویمكنك أن تشاھد أسمه مكتوبا على المبنى فإن كنت جائعا بعد رجوعك من أبو أیوب الأنصاري ودخلت من باب ھذا المبنى وسوف یأخذك R وركبت المصعد فعندھا اضغط على الحرف إلى الطابق العلوي وھناك سترى مطلبك من مأكل ومشرب والكباب العجیب ویمكنك أخذ صور فوتوغرافیة لا تنس فإن لدیھ إطلالة جمیلة جداً ویمكنك مشاھدة أكثر معالم إسطنبول وأنت جالس تتمتع بطعامك.
سلطان أحمد كوفتاجي Sultanahmed Koftecisi
ھذا المطعم من المعالم التي لا یمكن إنكارھا أو تجاھلھا في عالم الكفتة والكباب،عمر ھذا المطعم 90 عاما وھو معروف وله زبائنه، كما أن كثیرا من الأتراك یفضلون الذھاب إلیه،وھو مقابل لمحطة ترموه المتواجد في سلطان أحمد .

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك