الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

( المشروعات الصغيرة والنهوض بالثروة الداجنة) إعلام زفتى

محمد زكى

عقد مجمع اعلام زفتى بالتعاون مع الادارة الزراعية بالسنطة ندوة إعلامية بعنوان ( المشروعات الصغيرة والنهوض بالثروة الداجنة)بقاعه الادارة .
تحدثت في الندوة الأستاذة سمر مدحت النجار نائب رئيس جهاز المشروعات الصغيرة بالغربية موضحه اهمية المشروعات الصغيرة ومدى أهميتها فى عملية التنمية.
و تطرق الى المشروعات التى يتم تمويلها من قبل جهاز تنمية المشروعات ومنها مشروعات الثروة الداجنة و اشارت الى كيفية النهوض بالثروة الداجنة .
و أشارت الى اهم العوامل المؤثرة فى صناعة تربية الدواجن حيث يبلغ حجم الاستثمارات حوالى ١٠٠ مليار جنية .
وقالت ان الفئة المستفادة من مشروعات الثروة الداجنة هو المربى سواء مزارع أو أفراد و معامل التفريخ و مصانع الاعلاف المجازر و مصانع الأدوية البيطرية و منافذ البيع )
و تطرقت الى اهم المشاكل التى تواجه الاستثمارفى الثروة الداجنة و اماكن إقامة المشروعات والتمويل و نقص الاعلاف والأدوية.
واشارت الى دور جهاز المشروعات فى إقامة مثل هذه المشروعات هو تشجيع صغار المربين والمستثمرين بتمويل هذه المشروعات عن طريق (القروض ) التى يمنحها الجهاز والتى تبدأ من ٥ آلاف إلى ٥٠ الف جنية وتساعد فى تحويل مزارع الدواجن من النظام التربية المفتوح إلى النظام المغلق من خلال تمويل ميسر من القطاع المصرفي .
و تم فتح باب المناقشة وقد نتج عنه بعض التوصيات تقليل نسبة الفائدة على قروض هذه المشروعات و التوسع فى إقامة مزارع لتربية الدواجن فى مناطق استصلاح الاراضي و زيادة الدعم لمربى الدواجن حتى ينخفض سعرها.
شارك في الندوة بعض مهندسات وموظفات الإدارة الزراعية..
بحضور الأستاذ اشرف زهرة مدير الإدارة الزراعية بالسنطة.
الاستاذ سالم محمد المدير الفنى بالإدارة الزراعية بالسنطة.
ادار الندوة الأستاذة منى ابراهيم عمار كبير أخصائي الاعلام بالمجمع تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك