الخميس - الموافق 18 أبريل 2024م

«المركزي» يضرب السوق السوداء والرئيس يشيد بجهود طارق عام

Spread the love
كسر البنك المركزى المصرى برئاسة طارق عامر انف المضاربين بالسوق السوداء من خلال القرارات الجريئة التي اتخذها في الفترة الأخيرة وضخ مزيد من السيولة الدولارية للبنوك تلبية لاحتياجات المستوردين.

15.697 مليار دولار
وقال طارق عامر محافظ البنك المركزى، إنه البنك المركزى المصرى ضخ نحو 15.694 مليار دولار في البنوك من نوفمبر إلى أبريل عن طريق عطاءات بيع الدولار الدورية والاستثنائية.
وأضاف إن البنوك المصرية وفرت على مدى الفترة ذاتها 33.7 مليار دولار من العملة الصعبة لتلبية طلبات المستوردين، مشيرا إلى إنه منذ رفع القيود عن ودائع العملات الأجنبية والتحويلات في وقت سابق هذا العام زادت تدفقات النقد الأجنبي على البنوك المحلية إلى عشرة أمثالها.
إغلاق شركات الصرافة
وجاءت خطوة البنك المركزى الأخيرة بوضع رقابة صارمة على شركات الصرافة لتظهر تورط 18 شركة صرافة بالقيام بأعمال غير قانونية الأمر الذي جعل المركزى يقوم بشطبها نهائيا.
مسيرة التعاون العربى
واستكمالا لدور البنك المركزى، لتحقيق التعاون العربى في المجال المصرفى قام طارق عامر بزيارة إلى أبو ظبى استغرقت يومين، تم خلالها بحث عدة قضايا أهمها تطوير المعلومات الائتمانية الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومتابعة مشروع إنشاء نظام إقليمي لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية البينية، إضافة إلى مناقشة القضايا المقترح إدراجها ضمن الخطاب العربي الموحد لعام 2016 في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المقرر عقدها خلال شهر أكتوبر القادم، فضلًا عن إطلاق يوم عربي للشمول المالي في 27 أبريل من كل عام، بغرض تعزيز الوعي بقضايا الحصول على التمويل والخدمات المالية.
إشادة السيسي
واشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال لقائه بـ”عامر”، بالجهود الجارية لتعزيز التعاون والعمل العربي المشترك في المجال المصرفي، منوهًا إلى أن تدعيم هذا التعاون من شأنه أن يساهم في دعم قطاعات اقتصادية حيوية ودفع عملية التنمية الشاملة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك