الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

المركبات البرية غير المأهولة من ميلريم روبوتيكس نجحت في اختبارات القوات المسلحة البريطانية

Spread the love

سالزبوري، إنجلترا-(محمد زكى):

خضعت مركبات “تيتان”البرية غير المأهولة (“يو جي في”) الأربعة التي صممتها شركة “ميلريم روبوتيكس” وشركة “كينيتيك” لاختبارات قاسيةعلى مدى ثلاثة أسابيع نظمتها القوات البريطانية خلال التجارب القتالية للقوات المسلحة البريطانية لعام 2018 – المحاربين المستقلين (القوات البرية). وكانت”ميلريم روبوتيكس”أكثر شركة مصنعةللمركبات البرية غير المأهولة تمثيلاً في التدريباتمع أربع مركبات.
وفي هذا السياق، أوضحالكابتن المتقاعد جوري باجوست، مدير البرامج في شركة “ميلريم روبوتيكس”، الذي شارك في التدريبات، قائلاً: “يتمثل الهدف الرئيسي من الاختبارات القتالية، التي اختُتمت الأسبوع الماضي، في تحديد كيفيمكنللتقنيات الجديدة غير المأهولة تعزيز قدرة الجندي للبقاء على قيد الحياة وكفاءته في ساحة المعركة حيث تُستخدم العتاد الحديثة”.
هذا وأُجري الاختبار على ثلاث مراحل تشمل: عمليات قتالية بدون الاستفادة من التقنيات الجديدة؛ وعمليات قتالية استُخدمت خلالها تقنيات جديدة ولكن بدون تغيير التكتيكات؛ وأخيرًا، عمليات قتالية استُخدمت خلالها تقنيات جديدة مع ملاءمةالتكتيكات وفقًا للقدرات التي توفرها التقنيات الجديدة. كما تم استخدامالمركبات البرية غير المأهولة (“يو جي في”) في عدد من الأدوار المختلفة خلالالمهمات التي أجريت في الساحات داخل المدنوفي الساحات المفتوحة والغابات.
وأضاف باجوست قائلاً: “كانت ردود الفعل الصادرة عن المستخدمين إيجابية للغاية، وقد فوجئوا بمدى مرونة المركبات البرية غير المأهولة المقدمة من شركة ’ميلريم روبوتيكس‘ ومتانتها”. ومن بين المركبات الأربعة التيطوّرتها “ميلريم روبوتيكس”، تم نشر اثنتين من قبل “ميلريم روبوتيكس” واثنتينمن قبل شركة “كينيتيك”. وتضمنت أنظمة “ميلريم روبوتيكس”الافتراضية نظامًا تم تكوينه كوحدة لإجلاء الإصابات والدعم اللوجستي ووحدة ثانية مجهزة بحجيرة للطائرات بدون طيار متعددة المراوح مقدمة من شركة “ثريود سيستمز”.
ومن بين إحدى المركبات الأربعة البرية غير المأهولة، “تيتان سترايك”، وهو نظام أولي يحمل محطة للأسلحة عن بعد طورتها شركة “كونجسبيرج” النرويجية، يتم التحكم فيها بالكامل بواسطة مشغل عن بعد وتستخدم نظام “بوينتر” المقدم من شركة “كينيتيك” كوسيلة لدمج القدرات مع المشاة الراجلة. أما النظام الثاني، “تيتان سنتري”، المدعوم أيضًا من قبل نظام “بوينتر”، فيتضمن مجموعة مستشعرات مزودة منشركة “هنسولدت” بما في ذلك كاميرات التصوير الكهروضوئية والحرارية وراداراتتُستخدم في ساحة المعركة.
ومن جهته، قال كيث مالون، مدير الحملة فيشركة “كينيتيك”: “تُعتبرالتجاربالقتالية للقوات المسلحة البريطانية لعام 2018تتويجاً لأشهر طويلة من العمل المضني، حققت خلالهاأنظمة ’تيتان سنتري‘ و’تيتان سترايك‘ نضوجاً ملحوظاً. هذاواستمتعنا بالعمل الوثيق مع شركة ’ميلريم روبوتيكس‘، ونتطلع قُدماً إلى التعاون في المستقبل أيضاً، بخاصة مع منصة ’ثيميس‘الرائدة عالمياً”.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة “كينيتيك” استخدمت أيضًا إحدى منصتي “تيتان” في تكوينلوجيستيفي إطار عملها ضمن تحدي “إعادة إمداد الجنود بالمعداتالمستقلة في المواقع الخطرة”في المملكة المتحدة، مع العروضالتي أقيمت إلى جانبالتجارب القتالية للقوات المسلحة البريطانية لعام 2018.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك