الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

اللجنة الدولية لحقوق الإنسان (مكتب الشرق الأوسط) تلقى بريدًا رسميًا من السناتور “روي بلانت” : مشاركة حقوق الإنسان مفتاح التعاون

محمد زكى

تلقى مفوض اللجنة العليا المستقلة لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط  والمستشار للجنة في الأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور هيثم بو سعيد خطابًا من السناتور الأمريكي “روي بلانت” لتبادل الأفكار حول المساعدات الخارجية الأمريكية التي لها أهداف محددة جيدًا ومتسقة مع السوق المبادئ يمكن أن تعزز الأمن القومي. أضاف السناتور بلانت أنه يمكن تحقيق مكاسب كبيرة نسبياً في السياسة الخارجية عندما تنفق بشكل صحيح ، والمساعدات الخارجية مسؤولة أخلاقيا ومفتاح الأمن القومي.

وأضاف أيضًا أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تنفذ العديد من البرامج التعليمية والإنمائية والمتعلقة بالصحة في جميع أنحاء العالم. تهدف برامج المساعدات الخارجية المختلفة ، مثل تلك الموجودة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، إلى الحد من الفقر ، وتعزيز الصحة العامة ، وتهيئة الظروف اللازمة للإصلاحات الديمقراطية الهيكلية ، وتعزيز المصالح الأمريكية.

وكشف السيناتور بلانت بالتقدير إلى السفير أبو سعيد والدعوة حول هذه القضية ، وسوف يضع كل الأفكار في الاعتبار عند النظر في التشريعات المتعلقة بالمساعدة الخارجية ، مع الإشارة إلى أن هذه البرامج يتم تمويلها عمومًا من خلال اللجنة الفرعية لمخصصات مجلس الشيوخ المعنية بالعمليات الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة.  كعضو في هذه اللجنة الفرعية ، سيقوم “سين بلانت” بمراقبة تقدم التمويل لهذه البرامج.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك