الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: إسرائيل تقترف انتهاك صارخ في صحنايا وحمص للقانون الدولي في سوريا…

محمد زكى

رأت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان الدولية أنّ إسرائيل إقترفت مرّة أخرى إنتهاكاً صارخاً للقانون الدولي بقصفها عددا من صواريخ على ريف دمشق وحمص والتي أدت إلى مقتل خمسة عشرة شخصا من بينهم أطفال ونساء.

وأشار البيان أن تلك الضربات مُدانة ولا تقدم شيء على المشهد الحالي في السياسة الدولية سوى الإصرار على إستهداف المدنيين الأبرياء، وأنّ المعلومات التي وردت تشير إلى أن الهواجس الوهمية تخفي قرار القيام بضربات متنقلة تحت ذريعة ضرب الإرهاب، بُغية إلحاق أضراراً على مستوى الجسدي والمادي.

وأشارت اللجنة أنّ العمل العسكري المنظم من قبل الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل لا يخدم الحرص الدولي الإنساني في تحييد أماكن الصراع عن المدنيين، وإنما نشهد عكس ذلك وهو إصرار مبيّت من قبلها في إلحاق الأذى على كل المستويات في الشعب السوري الذي عانى ويعاني بشكل يومي مآسي تلك السياسات المبنية على إستهداف العيش المشترك.

وفي السياق ذاته رأى مفوّض الشرق الأوسط السفير د. هيثم ابو سعيد أن ما تقوم به إسرائيل على الساحة السورية لجهة قتل الأبرياء والأطفال من جوهر مفاهيم الجيش الإسرائيلي الذي يعتمد تلك السياسات والإستراتيجيات في قصفه للمناطق ضمن مخططاته العسكرية وإستهدافاته الأمنية. وعليه فلا بد من المطالبة بوضع حدّ له من خلال الإجراءات القانونية الدولية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك