الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

الكاشف يعلن استقالته من «تكافل الصحفيين»

بعدما وصل الأمر  إلى طريق يستحيل معه الالتزام بالعهد الذي قطعته على نفسي لخدمة ورعاية قضايا أساتذتي وزملائي وإخواني الصحفيين الذين اختاروني ممثلاً عنهم، أعلن استقالتي من مجلس تكافل الصحفيين بعد تجاهل نقيب الصحفيين – للمرة الثانية على التوالي – حضور اجتماعات «تكافل الصحفيين» في المواعيد التي يحددها بنفسه، وذلك لعدم قدرته على الجمع بين دوره النقابي التطوعي ووظيفته الرسمية كرئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.

النقيب الذي يجمع بين الحسنيين بات لا يستطيع أن يُوفق بين حملين، كلاهما أثقل من الآخر، كما كان تأخر وصوله لحضور اجتماع أعضاء مجلس إدارة صندوق التكافل بالنقابة اليوم الأربعاء القشة التي أنهت أملي في استشراف مستقبل أفضل لنا كصحفيين.

النقيب لم يعقد سوى اجتماع واحد فقط للأعضاء منذ توليه رسمياً منصبه في 20-3-2017 أي منذ ستة أشهر تقريبًا، وتأخر عنه أيضًا. وجاء اليوم ليتم تجاهله لقضايا الصحفيين بشكل مستغرب، فقد عزمت اليوم طرح سُبل استثمار أموال الصندوق التي تقترب من 45 مليون جنيه وأمور عديدة تهم الصحفيين وأسرهم كزيادة الميزة التكافلية، وغيرها من المشاكل التي تعتري الصحفيين وأسرهم.

لأجل انشغال النقيب وكثير من أعضاء مجلسه الموقر بمناصب عديدة ومسؤوليات مديدة أؤكد استقالتي من مجلس إدارة صندوق التكافل، ولمتخذي القرار أقول: إن مصر ولّادة وأبناؤها النجباء الأكفاء كثيرون، لا تختزلوا عدة مناصب لأشخاص بعينهم، فقديمًا قالوا: (صاحب بالين كذاب) فما بالكم بصاحب الثلاثة والأربعة. وللنقيب ومجلسه أقول: استقيلوا من أحد المنصبين يرحمكم الله.

 

                              حسام الكاشف

                             عضو مجلس إدارة صندوق التكافل

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك