السبت - الموافق 20 أبريل 2024م

القناة الاولى والنقلة المتميزة بقلم / حمد الكنتي

Spread the love

 

 

كان الناس في السابق يتضايقون من القناة السعودية الاولى، ويبررون تضايقهم بان القناة اصبحت خاوية من البرامج الجاذبة، والمسلسلات المشوقة.. فكل مبدع بدا في القناة الاولى غادرها الى قنوات اخرى، ومغادرة مسلسل طاش ما طاش الى قناة اخرى خير دليل على ذلك.

ومع انطلاقة رؤية 3020 تمت العناية السامية بالقناة الاولى، حيث تم تعيين الاعلامي (داوود الشريان) رئيسا لهيئة الاذاعة والتلفزيون، وتمت استعادة المقدم المتميز (خالد مدخلي) من قناة العربية ليصبح مديرا عاما للتلفزيون السعودي، وتم تعيين (غانم القحطاني)في منصب مدير القناة الرياضية، لينطلق التميز والابداع مع هؤلاء الثلاث، وكل من يشاهد القنوات السعودية الان يلمس الفرق الشاسع في نوعية البرامج وجودة دقة الشاشة.

فكل يوم نرى اخبار جميلة عن قناة الوطن الاولى دائما في قلوب الجميع، فالدوري السعودي عاد بجودة عالية على القناة الرياضية ليستمتع بمشاهدته الجميع.

والمسلسلات ذات المستوى الاول في العالم العربي عادة الى شاشة القناة الاولى، فتم التوقيع مع الممثل (عادل امام) لكي يتم عرض مسلسله ” عوالم خفية ” – بشكل حصري- على القناة في رمضان.

وتم التوقيع مع الممثلين (عبد الله السدحان فايز المالكي وحسن عسيري) وغيرهم من سفراء الابداع السعودي لإنتاج وعرض اعمالهم الكوميديةعلى شاشة الاولى في رمضان.

وتمت استعادة الاعلامي الرياضي (سلمان المطيويع) لكي يقدم البرنامج الرياضي ” الوقت الاصلي ” بأسلوبهالمبدع، ولغته الفريدة، ومشاكساته الرياضية المثيرة.

وتم جلب المحاور المميز (خالد العقيلي) من قناة “روتانا” ليقدم برنامجه المهتم بقضايا الوطن الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، والموسوم باسم (تم) على الاولى.

ويقدم ايضا مدير القناة الاعلامي (خالد مدخلي) برنامج حواريا يهتم بقضايا الوطن، يستضيف فيه شخصيات كبيرة تخدم الوطن والمواطن.

وكلما سردته في هذا المقال يشكل البداية فقط، فكلمة (داوود الشريان) في فاصل القناة:(ونبشركم ترانا مكملين) ليست كلمة عابرة، فالقناة الاولى بدأت تسير على خطى الجودة، لتواصل السير في طريق الابداع من خلال العمل على بناء الجودة الشاملة في كل شيء.

فالشاشة اصبحت جودتها عالية، والبرامج ازداد توهجها بالمقدمين المتميزين والضيوف المميزين، والافلام سعودية كانت او غير ذلك وجدت مساحة أكبر على الاولى، والمسلسلات الرائعة أصبح الجمهور يشاهدها على قناته الاولى، ولا تزال السعودية تتقدم في استعادة المشاهد السعودي والخليجي والعربي الى حضن شاشتها الصغيرة.

وبالنسبة للقناة الرياضية فقد غيرت هويتها ليصبح اسمها ((KSA SPORTS فظهرت بجودة مشاهدة عالية الدقة، وتعاقدت مع العديد من الاعلاميين والمقدمين الرياضيين لكي يقدموا مجموعة من البرامج، ويشارك الاعلاميين في تحليل الواقع الرياضي السعودي، خصوصا ان مباريات دوري المحترفين السعودي عادة الى بيتها القديم، ليستمتع الجمهور بمشاهدتها على شاشة ((KSA SPORTSبثوبها الجديد، والقادم مذهل أكثر.

وهذه النقلة لم تكن لتاتي لولا عناية القيادة الحكيمة في المملكة العربية السعودية بشاشة الوطن والمواطنين الاولى، وهذا ما جعل معالي المستشار تركي ال الشيخ يتساءل في (تويتر) عن جودة نقل الدوري على ((KSA SPORTS، وكانت اغلب تصويتات المتابعين (انها جودة ممتازة).

ومضة..

القنوات السعودية لبست ثوبها الجديد لتصبح الاولى في عيون المشاهدين.

 

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك