الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

الصحافة العمانية : مهمة وطنية ناجحة أدت الي تعيين ثلاثة وثلاثين ألفا ومائتين من الشباب

بالتعاون بين الحكومة  ومؤسسات وشركات القطاع الخاص

  تحقيق العدد المستهدف وهو 25 ألفا بزيادة تبلغ 32%

تأكيدا علي الاهتمام الاعلامي برعاية الشباب في سلطنة عمان.

محمد زكى

أبرزت جريدة عُمان تقريرا ذكرت فيه :قامت وزارة القوى العاملة بمبادرة ومهمة وطنية ناجحة  بالتعاون مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص، على مدى الأشهر الستة الماضية، لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتعيين خمسة وعشرين ألفا من الشباب ، واستيعابهم في مشروعات القطاع الخاص. تعد  هذه تجربة على جانب كبير من الأهمية، ليس فقط من منظور القدرة على إيجاد وظائف وفرص عمل لهذا العدد غير القليل، ولكن أيضا من منظور أن هذه المهمة الوطنية، أرست نموذجا، و صيغة من التعاون والتنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص والباحثين عن عمل، أثبتت نجاحها وفاعليتها على أرض الواقع، وبشكل ملموس أيضا خلال الأشهر الماضية، وهو أمر من المهم والضروري الاستفادة منه.

تكاملت جهود كل المشاركين في تحقيق الهدف الذي حدده مجلس الوزراء كمرحلة أولى ، سواء في وزارة القوى العاملة، أو في شركات ومؤسسات القطاع الخاص، والجهات الأخرى التي تعاونت لإنجاح هذه المهمة الوطنية. تتويجا لذلك  أعلنت وزارة القوى العاملة أنه تم تعيين ثلاثة وثلاثين ألفا ومائتين وثلاثين من الباحثين عن عمل خلال الفترة من 3 ديسمبر 2017 حتى 11 يونيو الجاري، وهو ما يعني أنه قد تم تحقيق العدد المستهدف وهو 25 ألفا وبزيادة تبلغ 32% منه، وهو أمر يعود بالخير على المواطن وعلى الاقتصاد العماني، بحكم أن تعيينهم ، يعني ضخ دماء وطاقات شابة في دولاب العمل، ومن ثم زيادة الأداء والإنتاج بما يفيد الاقتصاد والتنمية الوطنية.

يعكس ذلك التجاوب المسؤول من جانب شركات ومؤسسات القطاع الخاص، وهو ليس بالأمر الجديد عيه ، فقد أشاد به السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان  وبدوره الوطني.

أكدت الصحيفة أن التجربة التي حدثت خلال الأشهر الستة الماضية، تحتاج إلى التوقف أمامها ودراستها واستخلاص الدروس المستفادة منها ، من أجل أن تكون المراحل التالية أكثر فعالية وأكثر قدرة على تحقيق مصلحة المواطن والاقتصاد العماني، في الحاضر والمستقبل، لاستيعاب المزيد من الشباب الباحثين عن عمل .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك