الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

الشرقية : إنطلاق مهرجان الخيول العربية الاصيلة بالشرقية 14 سبتمبر

أحمد متولي

قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية إقامة مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ 22 لعام 2017 في الفترة من ( 14 – 15 ) سبتمبر القادم على أرض الفروسية بمدينة بلبيس ليتزامن مع إحتفالات الشرقية بعيدها القومي الموافق التاسع من سبتمبر ، وذلك تحت رعاية وزير السياحة يحيى راشد .

وأعلن المحافظ أن جوائز المهرجان لهذا العام ستكون متميزة و تليق بالمتسابقين الفائزين و المشاركين بالمهرجان حيث تشمل كئوس تفوق و دروع تميز ومجسم لحصان جامح يمثل شعار محافظة الشرقية ،

مشيراً إلى ان الشرقية تشتهر بتربية الخيول العربية الأصيلة لذلك إتجه الفكر إلى توظيف و إستثمار سباقات الخيول و رياضته المختلفة لدعم صناعة السياحة الصحرواية و الرياضية على أرض محافظة الشرقية .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة نرمين عوض الله أمين عام المهرجان و مدير إدارة السياحة بالمحافظة أنه سيشارك في بطولات و مسابقات المهرجان مزارع الخيول العربية المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية ومحبي و هواه إقتناء و تربية الخيول في مصر و خارجها مشيراً إلى أن المهرجان يتضمن عدة مسابقات في مجال أدب و جمال الخيول و عرضاً للخيول المشاركة و مشاركة لفرق الفنون الشعبية .. ويعد فرصة حقيقية لتنشيط السياحة الداخلية بنطاق دائرة المحافظة .

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك