الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

السوشيال ميديا تنتفض ضد ديكتاتورية أردوغان

Spread the love
وجه عدد من المشاهير رسائل غاضبة إلى رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، على حساباتهم الرسمية والشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، نتيجة سياساته الديكتاتوريه التى قادت بلاده إلى كوارث.

ضاحى خلفان: حريم السلطان يؤيدن الانقلاب على الحكام العرب فقط قال ضاحى خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبى، إن حركة الجيش فى تركيا مكافأة مخابرات إسرائيل لأردوغان على توقيعه اتفاقية تعاون مع الدولة اليهودية”.
وتساءل “خلفان”، فى تغريدة له على حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة تويتر، “هل أعطت مخابرات إسرائيل معلومات عن حركة الجيش للمخابرات التركية، هذا ما ستكشفه الأيام القليلة القادمة”، مضيفا: “حريم السلطان يؤيدن الانقلاب على الحكام العرب، ويحاربن الانقلاب على الحكام الأجانب.. ولا أردوغان ولا من انقلبوا عليه يخدمون الأمة العربية، جماعات بعضها من بعض فى كره العرب”.
وأردف فى تدوينة أخرى، “حريم السلطان ودى أسمع ردكن شو رأيكن فى توقيع أردوغان لاتفاقية تطبيع شاملة مع إسرائيل ليش سكتن ولا غردتن محتجات عليه، مضيفا هات لى حزب تركى طول تاريخ تركيا وقف مع العرب”. واختتم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبى، تدويناته قائلا “الانقلابيون فى تركيا لو نجحوا لن يكونوا تجاه العرب إلا مثل أتاتورك أردوغان”.
خالد داوود: سياسات أردوغان قادت بلاده إلى كوارث وتساءل خالد داوود القيادى بحزب الدستور، لماذا يرفع أردوغان إشارة “رابعة” عند عودته إلى مطار إسطنبول، مضيفا أن سياساته قادت بلاده إلى كوارث، وزادت الانقسام، ودفعت لانقلاب لا يريد تعلم الدرس.
وقال داوود فى تدوينه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، “لا يمكن المقارنة بين مصر وتركيا الشعب هنا كره الإخوان وأيد عزل الجيش لرئيس لم يكن مؤهلا للمنصب، و30-6 كانت خيار الشعب المصرى ولم تبدأ انقلاب”.
وأضاف، “للشعب التركى تاريخ طويل فى كراهية الانقلابات العسكرية، ولم يكونوا ليرضوا بحكم فصيل من الجيش حتى لو خلصهم من رئيس أصابه جنون العظمة كأردوغان”. بينما كتب الفنان نبيل الحلفاوى تغريدات على حسابه الرسمى على تويتر، قائلا “محاولة الانقلاب ثم فشلها والانقسام الداخلى ومرمطة عناصر من الجيش علنا وما سوف يأتى من إجراءات انتقامية، 15 يوليو فى تركيا يوم له ما بعده”.
وتابع، الحلفاوى “أنصار أردوغان نزلوا ضد الانقلاب والشعب التركى فى عمومه لم يتحرك (عكس ما حدث لدينا فى 52) الشعب هو مفتاح النجاح أو الفشل يحيا الشعب المصرى.
طارق الخولى: ما حدث أكبر دليل على أكاذيب وصف 30 يونيو بالانقلاب وقال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، “إن مليشيات التنظيم الدولى للإخوان اللى ‏أردوغان‬ بيعلفهم بقاله 10 سنين مع شرطته وبيحبطوا حركة ‫‏الجيش التركى‬ فى ظل غياب الظهير الشعبى، فما حدث أكبر دليل على أكاذيب وصف 30 يونيو بالانقلاب، موضحا أن الجيش فى ‫‏مصر‬ لم يتحرك إلا لتلبية نداء الشعب عاشت مصر بشعبها وجيشها ضد الفاشية الإخوانية البغيضة”.
فاطمة ناعوت: حشد أردوغان لأنصاره من الإخوان دليل ضعفه وغردت الكاتبة فاطمة ناعوت على حسابه الرسمى على تويتر، قائلة: “تأكد أدروغان اليوم أن حكم الإخوان مرفوض من الشعب والجيش، واعتقاله الجنود المتمردين مخالف لدستور تركيا وحشده أنصاره من الإخوان دليل ضعفه”.
جدير بالذكر أن أفراد الجيش التركى حاولت الإطاحة بالرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته مساء أمس الجمعة، ولكن سرعان ما انقلب الوضع ولجأ الرئيس التركى للاحتكام إلى الشارع ودعوة الشعب للنزول إلى الشوارع، وعاد أردوغان من جديد ممسكا بزمام الأمور بعد أن اهتز عرشه لساعات.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك