الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

السلطان قابوس : الاهتمام بتهيئة المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات خاصة في المناطق الحرة والصناعية والاقتصادي

محمدزكى

 

أكد السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان علي حرص السلطنة الدائم والمستمر على التعاون مع كافة الجهود المبذولة لدعم الحوار والتفاهم بين الدول ضماناً لأمن واستقرار الشعوب .

اكد علي هذه المواقف خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء  حيث استعرض خلاله التطورات الإقليمية والدولية .

 وعلي الصعيد الوطني أبدى  ارتياحه لمسيرة التنمية الشاملة التي تعم كافة أرجاء سلطنة عُمان ، مشيداً بما تحقق من معدلات نمو .

كما  أكد  أهمية العمل على تهيئة المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وخاصة في المناطق الحرة والصناعية والاقتصادية مع مراعاة الحفاظ على الجوانب الحياتية للمواطنين.

وفي ختام الاجتماع تطرق إلى عدد من الجوانب التي تهم الوطن والمواطنين ، وأسدى توجيهاته  لكافة مؤسسات الدولة بالعمل على النهوض بالعديد من الجوانب ذات الصلة بمسيرة التطوير الشامل تحقيقاً للأهداف المرجوة.

‏ كان قد استهل الاجتماع مهنئا  الشعب العماني بقرب حلول شهر رمضان المبارك .علي ضوء ذلك نال الصعيد المحلي حقه من الاهتمام .

علي مسار مواز  تم التأكيد  علي  ثوابت السياسة الخارجية العمانية إقليميًّا ودوليًّا والتي تعكس  الحرص  على نهج  الحوار في حل المشكلات، واحترام المصالح المتبادلة، وعدم التدخل في شؤون الدول ، وأهمية التوازن الدقيق بين مصالح كل الأطراف في المنظومة الدولية بما يحقق الاستقرار والرخاء ويعلي سقوف التنمية المستدامة.

ثلاثة  مراسيم سلطانية

في توقيت سابق أصدر السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ثلاثة مراسيم سلطانية.تضمن الأول تعيين الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزيرا للزراعة والثروة السمكية.و قضى المرسوم الثاني بتعيين الدكتور سعود بن حمود  أحمد الحبسي وكيلا للزراعة للثروة السمكية.فيما تضمن الثالث تعيين عبدالوهاب بن ناصر المنذري نائبًا للهيئة العامة للصناعات الحرفية.

و يتقبل اوراق اعتماد سفيرين

– علي صعيد اخر تقبل  السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان أوراق اعتماد  السفير هاميش كاول ، سفيرًا فوق العادة مفوضًا من قبل  الملكة إليزابيث  لبريطانيا  وآيرلندا الشمالية   لدي السلطنة.

 كما تقبل  السلطان قابوس اوراق اعتماد السفير توشينوري كوباياشي سفيرًا فوق العادة مفوضًا من قبل  الامبراطور آكيهيتو إمبراطور اليابان .

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك