الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

السفير الأمريكي بالسلطنة: العلاقات بين مسقط وواشنطن “متينة ومتجذرة” والولايات المتحدة تقدر رؤية السلطان قابوس لتهدئة الأوضاع بالمنطقة

مسقط، وكالات: محمد زكي

أثنى مارك جي سيفرز سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى سلطنة عُمان على الرؤية الثاقبة للسلطان قابوس بن سعيد في مختلف المجالات، مؤكداً أن الإدارة الأمريكية تقدر تماماً هذه الرؤية، وكذلك جهوده في تهدئة الأوضاع المتوترة في المنطقة.

وقال مارك جي سيفرز خلال حواره مع جريدة “الرؤية” العُمانية، إن سلطنة عُمان والولايات المتحدة شركاء في تحقيق الاستقرار والتسامح بالمنطقة والشرق الأوسط عموما، مشيرا إلى أن هذه العلاقات الثنائية تقوم على الصداقة المميزة والاحترام الكبير والثقة المتبادلة على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف أن كلا البلدين يسعيان بصورة حثيثة لتحقيق مستقبل أكثر إشراقاً للأجيال القادمة، من خلال دعم وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية أثمرت عن تحقيق نمو للتجارة البينية بمعدل 12 % سنويًا، منذ تطبيق اتفاقية التجارة الحرة، موضحا أن الواردات الأمريكية إلى السلطنة بلغت 1.8 مليار دولار في العام 2016، بينما سجلت الصادرات العمانية للولايات المتحدة ما قيمته مليار دولار.

وتوقع سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى سلطنة عُمان، أن تشهد الاستثمارات الأمريكية في السلطنة زيادة خلال المرحلة المقبلة، في ظل المساعي المشتركة لدعم هذا التوجه وكذلك الإعفاءات الجمركية المتبادلة، واصفاً السلطنة بأنها الوجهة السياحية الأولى في الخليج، وأنها بلد جميل وآمن ويزخر بتاريخ وثقافة غنية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك