الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

السفير أسامة نقلي يدشن مبادرة “نخلة السلام من بلد السلام” بالقاهرة

محمد زكى

قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي صباح اليوم بحضور مراسم تدشين مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم تحت شعار “نخلة السلام من بلد السلام” ، وذلك بحضور محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال.

وشارك سعادة السفير السيد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال في غرس نخلة السلام في حفل، أقيم بميدان الفاروق بكورنيش المعادي بالعاصمة المصرية القاهرة بمشاركة رئيسة المنظمة العربية للسلام والتنمية الدكتورة مشاعل العتيبي وعدد من المسئولين ورجال الأعمال في البلدين الشقيقين.

وقال السفير أسامة نقلي في كلمة له خلال الاحتفال: “إن العرى الوثيقة التي تجمع شعبي البلدين تجسدها الأفعال التي تغني عن الاقوال، وذلك في ظل ما يجمع بينهما من روابط قوية وعلاقات متميزة على مر التاريخ لتشهد طفرة غير مسبوقة في عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في توثيق العلاقات الثنائية، وتعزيز روح المحبة السلام في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والمساهمة في تكريس الأمن والسلم الدولي”.

ووجه نقلي الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز ال سعود أمير منطقة القصيم على هذه المبادرة التي انطلقت من المملكة تحت شعار ” نخلة السلام من بلد السلام”.

كما عبّر سفير خادم الحرمين الشريفين عن شكره لمصر قيادة وحكومة وشعبًا على احتضانها لهذه الغرسة، وكذلك رئيسة المنظمة العربية للسلام والتنمية، سائلاً المولى عز وجل أن يكلل هذه الجهود المباركة بالتوفيق والسداد في نشر قيم المحبة والسلام والوئام بين شعوب العالم.

من جانبها، ثمّنت رئيسة المنظمة العربية للسلام والتنمية الدكتورة مشاعل بنت مطر العتيبي في كلمتها خلال حفل التدشين، مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مُنوّهة بأن أهم الأهداف المشهودة للسلم هي تعزيز روح التآخي بين الشعوب وجميع الأفراد في المجتمعات.
وجرى خلال حفل تدشين المبادرة تكريم السفير أسامة نقلي ومحافظ القاهرة وعدد من أعضاء المنظمة العربية للسلام والتنمية وتم إهدائهم الدروع التذكارية.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة “نخلة السلام من بلد السلام” سوف تطوف عدة عواصم عربية وعالمية عقب تدشينها اليوم في جمهورية مصر العربية، حيث حرصت المنظمة العربية للسلام والتنمية على أن تكون القاهرة أول عاصمة تستقبل نخلة السلام في العالم، وذلك تقديرًا لخصوصية العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك