الثلاثاء - الموافق 16 أبريل 2024م

السفير أبو سعيد يُبرق معزياً بالزغبي: مهنئاً الحكومة فتح معبر نصيب سوريا…

Spread the love

محمد زكى

أبرق مفوّض الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان السفير الدكتور هيثم ابو سعيد بإسم أمين عام اللجنة الدولية الى السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي معزّياً أهل الفقيد والقيادة السورية بوزير الإعلام السابق في الجمهورية العربية السورية عمران الزعبي مشيرا إلى الخسارة الكبيرة التي وقعت.

وأشار السفير أبو سعيد أنه إلتقى الوزير الزعبي في ٢٠١٥ في مكتبه في وزارة الاعلام والإنطباع اليقني عنه كانت حرصه على تحقيق الحق السوري ونبذ التخاذل الحاصل آنذاك من قبل بعض المسؤولين السابقين، بالإضافة إلى رؤيته الثاقبة في توصيف الواقع السوري السياسي وموقع سوريا الذي سينجح في نهاية المطاف.

وفي السياق ذاته شارك السفير أبو سعيد القلق الذي أشار إليه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس في المناطق الساخنة النابع من حرص اللجان الدولية على تصويب واقع الميدان العسكري دون تعريض المدنيين لمخاطر ونتائج الحروب الدائرة في المنطقة. 

وختم السفير ابو سعيد عن الإرتياح الكبير لفتح معبر السورية الأردنية “نصيب” وهو إنجاز حيوي سيرخي بظلاله ليس فقط على سوريا وإنما لبنان والأردن وباقي الدول العربية، آملاً أن يكون هذا الإنجاز مدخلاً لبدء حوار جدي بين الحكومتين اللبنانية والسورية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك