الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

الرئيس المصري يبحث مع العاهل الأردني الأوضاع في سوريا وفلسطين

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء بمطار القاهرة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، الذي يقوم بزيارة لمصر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي إنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور رئيسي وزراء البلدين وأعضاء الوفدين.

وأكد الرئيس المصري اهتمام القاهرة بالتنسيق مع عمان بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وحرصها على دفع العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين، مشيرا إلى الحرص على تعزيز العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين.

من جهته أكد الملك عبد الله الثاني حرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور المتميز بين الجانبين في ظل ما يربطهما من علاقات وثيقة على مختلف الأصعدة، فضلا عن محورية دور مصر وما تمثله من ركيزة أساسية للأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك لمواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها المنطقة والأمة العربية في الوقت الحالي.

وأضاف بسام راضي أن المباحثات تناولت التطورات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية خاصة الأوضاع في سوريا، حيث أكد الجانبان ضرورة​ الحل السياسي للأزمة في سوريا بما يحافظ على وحدة أراضيها، ودعمهما للشعب السوري ولكافة الجهود الرامية إلى وقف العنف وتحسين الأوضاع الإنسانية.

كما شهدت المباحثات استعراض آخر المستجدات الخاصة بالقضية الفلسطينية، والجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، حيث شدد الزعيمان على دعمهما الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها الحق في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدين أهمية استمرار جهود المجتمع الدولي للعمل على استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولا إلى حل الدولتين واستنادا إلى مبادرة السلام العربية، الأمر الذي سيساهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط.

وشدد الزعيمان على أن استمرار فقدان الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية سيؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة، وأن مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي على أساس حل الدولتين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك