الثلاثاء - الموافق 16 أبريل 2024م

الدمراوي رد جهاز التعمير عار من الصحة وعمارات الإسكان الاجتماعي ببورسعيد مهددة بالانهيار

Spread the love

ابراهيم محلب شدد علي ضرورة الالتزام بالكود المصري لأمان الأبراج ووزارة الإسكان تخالف ذلك

 

متابعة :- محمد زكي

 

قال المهندس سهل الدمراوي عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، بيان وزارة الإسكان لم يجب علي الأسئلة المتعلقة بالالتزام بالكود المصري الذي يضمن سلامة الأبراج بعمارات بورسعيد للإسكان الاجتماعي، وان البيان قام بشخصنة القضية بدون ادلة وبراهين.

وأكد الدمراوي  ان تعليمات  المهندس إبراهيم محلب-وقت توليه الوزارة-  لجهاز التعمير والمركز القومى للبحوث بضروره الالتزام بالكود، ومخالفته بها خطوره شديده علي امان الابراج والعمارات.

واصدرت وزارة الإسكان أمس بيان صحفيا  اتهمت فيه شركة المدائن بالمماطلة والتأخر في التسليم، وهو امر غير حقيقي، فضلا عن انها لم ترد علي جزء الالتزام بالكود المصري الذي يضمن سلامة المباني.

 وتعليقا علي رد رئيس جهاز التعمير بخصوص هل تم مخالفه الكود المصري للاساسات من عدمه وتنفيذ اقل من نصف الخوازيق اللتي تحقق الامان لابراج الإسكان الاجتماعي  طبقا للكود المصري من عدمه، اوضح الدمراوي ان رد الوزارة خرج تماما عن أصل وسياق الموضوع وقام بشخصنه الموضوع مع صاحب شركه المدائن باتهامات بلا دليل.

واضاف بأن هذه الشركه هي الوحيده اللتي اصرت علي تنفيذ الف خازوق علي نفقتها لتحقيق الحد الادني لأمان الأبراج المسنده اليها وهذه التكلفه لاتقل عن ثلاثين مليون جنيه ولم يدفع الجهاز جنيه واحد، وان باقي الاتهامات عاريه من الصحه.

وكرر الدمراوي نفس السؤال وهو هل تم مخالفه الماده رقم 4/3/7/10صفحه رقم110 من الكود المصري للاساسات ونتيجه مخالفه ذلك تنفيذ 117خازوق للبرج بدلا من 255 طبقا لمستندات طرح المشروع والمعتمده من الاستشاري المذكور برد الوزارة ومعتمده من جهاز  التعمير.

واوضح  بانه يحمل كل التقدير والاحترام لكل العاملين بوزارة الإسكان، لكن يبقي  السؤال  ويكرر نفسه وهو هل تم مخالفه صريحه للكود المصري الصادر عن وزاره الاسكان أم لا ، وهذا هو اصل الكارثة.

وشدد الدمراوي ان لديه كافه المستندات الداله علي المخالفه الصريحه والواضحه للكود ومدي خطوره ذلك علي الابراج، مؤكدا ان تعليمات وتاشيره المهندس إبراهيم محلب لجهاز التعمير والمركز القومى للبحوث بضروره الالتزام بالكود ومخالفته بها خطوره شديده علي امان الابراج.

اما باقي الاتهامات لشركه المدائن  مردود عليها بالكامل بالتفاصيل والمستندات

والمهم هو امان العمارات والسكان وليس تشويه صوره اي كيان او شخص.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك