الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

الدكتور أحمد العطار:- أغذية صحية تقي من الإصابة بمرض السرطان

١ – الثوم : يحتوي الثوم علي مواد كبريتية تمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم ويساعد في القضاء علي المواد المسببة لحدوث السرطان ويعمل أيضاً على تقوية الجهاز المناعي للجسم كما أنه يقلل من نسبة الإصابة بسرطان المعدة و القولون .
٢ – البروكلي : يعتبر من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية فهو يحتوي علي مواد تحمي من السرطان عن طريق تحفيز إفراز إنزيمات بالجسم تعمل علي التخلّص من المواد السامة و الخلايا السرطانية بالجسم و يحمي من سرطان الفم والمريء و المعدة .
٣ – الطماطم : المادة الأساسية في الطماطم و التي تكسبها لونها الأحمر المميز هي الليكوبين Lycopene و التي لها أثر مضاد للأكسدة لذلك تستخدم في علاج السرطان خاصةً سرطان البروستاتا لأنها تقي الخلايا من التلف و تقضي علي الخلايا السرطانية و تمنع انتشار السرطان .
٤ – الفراولة و العنب : يحتوي كلاً من الفراولة و العنب بأنواعه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تمنع تكوّن الخلايا السرطانية و تقلل من معدّل نموها .
٥ – الجزر : يحتوي الجزر علي مادة بيتا كاروتين Beta Carotine مضادة الأكسدة و التي تهاجم السرطان و تقلل من نموّه كما أنها غنية بفيتامينات و مواد غذائية أخري تعززّ من صحة أعضاء الجسم .
٦ – المكسّرات : تعتبر نوع من أنواع الغذاء الصحي والغنية بعنصر السيلينيوم الذي يقضي تماماً علي الخلايا السرطانية .
٧ – عصير الليمون : أثبتت الدراسات أن كوب من عصير الليمون يومياً يقلل من الإصابة بالسرطان بنسبة 50 % خاصةً سرطان الفم و الحلق و المعدة.
٨ – الخرشوف : يعتبر مصدر لمادة السيليمارين Silymarin المضادة للأكسدة و التي تحمي من الإصابة بسرطان الجلد.
٩ – سمك السلامون : تناول سمك السلامون مرة أسبوعياً يحمي من الإصابة بأنواع سرطان الدم المختلفة مثل اللوكيميا لأنه غني بفيتامين ( د ) الذي يمنع انتشار الخلايا السرطانية .
١٠ – الكيوي : يحتوي الكيوي على فيتامين ( ج ) – فيتامين ( هـ ) هذه العناصر المضادة للأكسدة و التي تحمي من خطر انتشار الخلايا السرطانية. Advertisement
١١ – البصل الأخضر : تناول البصل يقلل من نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 50 % و أفضل قيمة غذائية تكون عند تناول البصل نيء و طازج .
١٢ – الرمان : يحتوى الرمان على مادة تمنع نمو الخلايا السرطانية و تقلل من المواد الضارة بالجسم .
١٣ – الكركم : من أهم التوابل التي نستخدمها في حياتنا اليومية وكذلك فهو الغذاء الصحي القادر على محاربة السرطان و يعمل كمضاد للالتهابات و مضاد للأكسدة مما يحمي من السرطان .
١٤ – الشاي الأخضر : يحتوي الشاي الأخضر على مواد تساعد على الوقاية من الإصابة بالسرطان عن طريق التخلّص من الخلايا التالفة بالجسم و تقليل نسبة ظهور الخلايا السرطانية .
الدكتور / أحمد سعيد العطار
أخصائي الجراحة العامة
وجراحات التجميل والليزر
وعلاج السمنة وشفط الدهون

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك