الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

الدفاع عن الازهر والكنيسة تطبع مليون صورة وتنظم حفل استقبال تاريخي لبابا الفاتيكان الاسبوع القادم

محمد زكي

أعلنت حركة الدفاع عن الازهر و الكنيسة أنها ستنظم حفل استقبال تاريخي كبير يليق بالبابا فرنسيس بابا الفاتيكان الذي سيزور مصر يومي 28 و29 إبريل الحالي، بمشاركة القوى المدنية والاجتماعيه والسياسية والاحزاب وسيتم طباعة مليون صورة للبابا وشعارات تحمل رسالة سلام من مصر للعالم اجمع.

وقال اللواء نبيل صادق وكيل جهاز المخابرات العامه الاسبق، والشهير ب ” العلامة” فى أروقة أجهزة المخابرات العربية، أننا ندعو كافة الاصدقاء والمخلصيين للمشاركة فى هذا الحفل والتجهيز له بما يليق بمصر الكبيرة، وضيفها الغالى على القلب الذى بزيارته للارض التى احتمت فيها العائلة المقدسة من بطش وأضطهاد هيرودس، يؤكد ان مصر بلد السلام والامن والامان.

 

وقال صادق الذى قاد معركة تحرير طابا، أن زيارة البابا فرانسيس إلى مصر مهمة جدا، ورغم أنها لا تتجاوز الـ 26 ساعة، لكن لو أحسنا توظيفها سيكون حدثا تاريخيا بمعنى الكلمة، وأول هذه الأشياء يجب أن يكون الاستقبال والاحتفاء ببابا الفاتيكان كبيرا ومشرفا يليق بما نتوقعه من هذه الزيارة.

 

وقال الكاتب الصحفى صموئيل العشاى القيادى بالحركة، ان الزيارة تاتى ردا على الجماعات الارهابية وبخاصة داعش التى تستهدف مصر ومنطقة الشرق الاوسط، وعلينا أن نعترف بأننا فى حاجة لهذه الزيارة، لأنها ستفتح بابا كبيرا لتقديم صورة جيدة عن مصر ومجتمعها، فكل كلمة سيقولها الرجل سيسمعها الملايين وسيتأثرون بما يقوله.

 

وقال العشاى، أتمني أن يكون الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، معه طوال الساعات التى سيقضيها فى مصر، بدءا من أستقباله فى المطار وانتهاء بتوديعه، مطالبا الاعلام أن يتعامل مع البابا بصورة ودية، بعيدا عن التزاحم، لأن الرجل حتى لو كان يمارس دورا سياسيا، لكنه فى المقام الأول رجل دين يحمل رسالة سلام.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك