السبت - الموافق 20 أبريل 2024م

الدالاي لاما: ألمانيا لن تصبح عربية

Spread the love

حذر الزعيم الروحي للتيبت، الدالاي لاما، في مقابلة مع صحيفة ألمانية من أن أوروبا تخاطر بفقدان هويتها من خلال استقبالها العديد من المهاجرين وأن ألمانيا لا يمكن أن تصبح دولة عربية.

وقال الدالاي لاما في المقابلة التي أجراها مع صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ” الألمانية، إنه يتوجب على اللاجئين البقاء لفترة مؤقتة فقط والعودة إلى ديارهم عندما تنتهي الصراعات لإعادة بناء بلادهم.

وأشار لاما إلى أن ألمانيا العام الماضي استقبلت أكثر من مليون شخص فروا من الحرب في سوريا والعراق وأفغانستان ودول أخرى في الشرق الأوسط لدرجة أن “الوضع أصبح صعبا من الناحية العملية” بحسب تعبيره.

كما نوه الدلاي لاما بضرورة مساعدة اللاجئين قائلا: ” عندما ننظر في وجه كل لاجئ، وخصوصا الأطفال والنساء ، يمكن أن نشعر بمعاناتهم”….” يتوجب على كل إنسان يعيش وضعا أفضل، مساعدتهم “.

ويأمل الدالاي لاما،80 عاما، حيث يعيش في منفاه في مدينة دارامسالا شمالي الهند، بالعودة يوما ما إلى التبت، قائلا: ” إذا كان هنالك فرصة لعودتي، أو على الأقل زيارة قصيرة، ستكون مصدر فرح كبير”

وردا على سؤال عن تزايد الأجواء المعادية للإسلام في أوروبا، حذر الزعيم الروحي البوذي من وضع جميع المسلمين في قالب واحد، وأوضح أن بعض الأفراد المسلمين ومجموعات صغيرة فحسب هي التي تقتل بعضها البعض في بلدانها.

المصدر: وكالات.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك