الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

الدائرة الأوروبية للأمن: واشنطن استغلت قضية المهجرين السوريين

محمد زكى

أكدت الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات أن الولايات المتحدة وحلفاءها الإقليميين بما فيهم كيان الاحتلال الإسرائيلي وبعض الأنظمة العربية استغلوا وسيسوا قضية المهجرين السوريين منذ عام 2012 لتحقيق مآربهم الخاصة في إطار الحرب الإرهابية على سورية.

وأوضحت الدائرة ومقرها روما في تقرير أعده امينها العام هيثم أبو سعيد حول وضع المهجرين السوريين في لبنان أن المخطط الخطير الذي أعدته واشنطن بالتنسيق الكلي مع كيان الاحتلال الإسرائيلي وعدد من الجهات الإقليمية بشأن المهجرين السوريين يهدف إلى إحداث تغييرات في العالم العربي والإسلامي وينقسم إلى جزأين اولهما أحداث الفوضى والخراب داخل سورية وتهجير معظم سكانها لسهولة السيطرة أما عسكريا أو سياسيا وثانيهما الضغط عليها من الخارج من قبل الدول التي تستضيف المهجرين السوريين وطرح ما يسمى بالتوطين كما حدث مع الشعب الفلسطيني.

وأشار التقرير إلى أن عمليات التلاعب واستغلال وتسييس قضية المهجرين السوريين في لبنان بدأت منذ عام 2012 مبينا ان الدور الذي تلعبه مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة منذ بداية الأزمة في سورية “غير واضح ومسيس ويتم استغلاله في إطار أجندات سياسية لتنفيذ مصالح قوى عظمى بمساعدات أدوات تنفيذية اقليمية”.

وكان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية جبران باسيل أكد مؤخرا أن سياسة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بشأن المهجرين السوريين مرفوضة.

ودأبت الدول الغربية على المتاجرة بقضية المهجرين السوريين بفعل الإرهاب وتجاهل أسبابها المتمثلة بدعم دول أوروبية وغربية عدة التنظيمات الإرهابية في سورية .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك