الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

الحوار المجتمعى لمناقشة قانون الجمعيات الجديد فى ندوة لمركز اعلام المحله

الغربيه / عبد السلام السايس & علاء ابو غانم


نظم اليوم مركز اعلام المحلة الكبرى ندوة بعنوان الحوار المجتمعى حول قانون الجمعيات الآهلية الجديد بقاعة الجمعية الشرعية وحاضر فيها السيد فتوح فهمى مدير ادارة التنمية بمديرية التضامن الاجتماعى بالغربية السابق وبحضور عدد من أعضاء الجمعيات الآهلية ومسئولى الجمعيات بالادارات الاجتماعية بالمحلة الكبرى .


وتناول اللقاءالتعريف بأهم نقاط ومواد القانون رقم 70لسنة 2017 بشأن تنظيم عمل الجمعيات الآهلية والذى نص فى مادته الثانية على ضرورة توفيق أوضاع الجمعيات الآهلية المشهرة فى ظل القانون السابق رقم 84 لسنة 2002 وتستمر مجالس الادارات فى ممارسة عملهالحين صدور اللائحة التنفيذية للقانون مؤكدا على أن القضاء الادارى هو المحكمة المختصة فى فض المنازعات بين الجمعيات والجهات الادارية بحيث لم يعد فى سلطة الجهة الادارية حل الجمعية .
وشدد فهمى على عدة محظورات شملها القانون الجديد من أهمها تكوين السرايا والتشكيلات المسلحة والدعوة الى التمييز على أساس الدين أو اللون أو اللغة أو الحض على الكراهية والعنف والمشاركة فى الترويج للحملات الانتخابية الرئاسية والبرلمانية والمحلية واجراء استطلاعات الرأى والبحوث الميدانية قبل عرضها على الآجهزة المعنية .
وأكد فهمى على مزايا القانون الجديد والتى تتضمن اعفاء الجمعيات من رسوم التسجيل والتمغة واعفاء العقارات المملوكة لها من الضرائب العقارية منح الجمعيات تخفيض بنسبة 30 % لنقل المعدات بواسطة السكك الحديدية استمرار مجالس الادارات المنتخبة لمدة أربع سنوات متواصلة دون اجراء انتخاباتتجديد نصفى أو ثلثى لتحقيق حالة من الاستقرار .
أدار الحوار جلال أبو النصر الاعلامى بمركز اعلام المحلة الكبرى تحت اشراف أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا .

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك