الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

الجزائري هلال سوداني أحسن لاعب في كرواتيا للعام2017

Spread the love

كتب لزهر دخان
في مرة أخرى من مرات الإنتصار الجزائري في عالم كرة القدم العالمية والأوربية . وجد المهاجم الجزائري سوداني نفسه أحسن لاعب في كرواتيا لسنة 2017 م بأكملها . هذا الخبر تم الإعلان عنه في يوم الأمس الخميس 14 كانون الأول ديسمبر 2017م . وهو في طبيعة الحال من أجمل الأنباء التي سمعها الجزائريين .بعدما أبعد منتخبهم عن كأس العالم التي ستقام في روسيا 2018 م .وهذا الإبعاد حدث لآن المنتخب لم يلعب بشكل جيد . رغم أنه كان قد إحترف الجودة في اللعب بشهادة جهات كثيرة أهمها الفيفا والجمهور .
وفي شهادة منظمة من قبل إحدى وسائل الإعلام الكرواتي. التي نظمت إستفتاء منحت في حق التصويت للاعبين الذين يحوزون شارة القائد على مستوى الأندية.
وقد تمكن سوداني من الفوز على كل من في القائمة. وهم 23 منافسا من اللاعبين النشطين في البطولة الكرواتية .وهذا بعدما تقدم بِفارق 24 نقطة عن صاحب المركز الثاني الكرواتي فيليب براداريتش. متوسط ميدان فريق ريجيكا. وللعلم فإن سوداني أحرز 70 نقطة.
وحسب التاريخ منحت هذه الجائزة في السابق إلى الكرواتي لوكا مودريتش .نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني. وكان هذا في العام 2007 م . و في عام 2008 م. نالها مواطنه ماريو ماندجوكيتش مهاجم جوفانتوس الإيطالي. وكلاهما كانا يلعبان – آنذاك – لِفريق دينامو زغرب. وبدأت هذه الجائزة في العام 2003 م.
ونال سوداني الجائزة في 2016-2017 م .بعدما أنهى الموسم بإمتياز .وهو يحوز رصيد 17 هدفا، بِألوان فريق دينامو زغرب في بطولة كرواتيا.
وحاليا يعتبر سوداني الهداف ب 11 هدفاً و بِزيّ دينامو زغرب .مُتصدّرا لائحة هدّافي بطولة كرواتيا، مُؤقتا. في الموسم الحالي .
وهكذا أصبح هلال سوداني يمثل ألوان دينمو زغرب وهو أحسن لاعب في كرواتيا. التي سيبقى فيها إلى غاية 30جوان 2020 بعدما قام بتجديد عقده الأولي لمدة ثلاثة سنوات . ويعود تاريخ توقيع أول عقد بينه وبين ناديه إلى العام 2014م .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك