الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

“الجديد فى علاقة الطعام بشيخوخة الجلد” فى مؤتمر الأكاديمية الأوربية للأمراض الجلدية

Spread the love

كتب: محمد زكي

انتهت فعاليات المؤتمر رقم25 للأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية، بفينا النمسا، وهو أكبر مؤتمر طبي عالمي يقام فى مجال الأمراض الجلدية والتجميل فى العالم، الذي يشارك فيه أكثر من 10 الأف طبيب من مختلف دول العالم، وأكثر من 700 طبيب مصري، ويتم فيه تقديم أحدث الأوراق العلمية والأبحاث الطبية فى مجال الأمراض الجلديةوارتباطها بالأمراض المناعية، والتجميل.

ويقول الدكتور حسن الفكهاني أستاذ مساعد بجامعة المنيا لأمراض  الجدية والتناسلية احد المحاضرين فى المؤتمر، كانت هناك العديد من الأوراق البحثية فى مجال استخدام الخلايا الجزعية المستخلصة من الصفائح الدموية وهو العلاج المسمي بحقن البلازما باستخدم الوخز بالابر ، ويستخدم فى علاج الأمراض المناعية التى تؤثر على الشعر وخاصة مرض الثعلبة، بأنواعها المختلفة سواء الثعلبة المتليفة، أو الثعلبة المناعية،بالإضافة إلى مشاكل الشعر الناتجة عن الأخطاء مثل تساقط الشعر الناتج عن شد الشعر.

وأَضاف من المحاضرات الهامة هى العلاقة بين ما نتناوله والابطاء من عملية شيخوخة الجلد، وظهور علامات التقدم فى البشرة،  وتم مناقشة المواد الطبيعية التى تتواجد فى الأطعمة وخاصة مضادات الأكسدة التى تقاوم تلك ظهور تجاعيد الأكل، كما ناقشت المحاضرة التأثير السلبي للمواد السكرية والأطعمة الحلوة على هرم الجلد، بالإضافة إلى تأثير السمنة على ترهل الجلد.

وناقشت بعض الأطعمة التى يهمل تناولها وتقلل من شيخوخة الجلد مثل فاكهة البابايا والجريب فروت التى تقلل من تاثير الشمس على الجلد وتقلل من ظهور التجاعيد.

يذكر فعاليات مؤتمر الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية فى دورته  الـ 25 فى الفترة من 28 سبتمبر إلى 3 أكتوبر، والذى يقام فى فيينا ، النمسا ويشارك فى المؤتمر أكثر من 10 ألاف طبيب على مستوى العالم، تقدم فيه الأبحاث الجديدة فى مجال العناية بالجلد والتجميل.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك