الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

الجامعات التركية المعترف بها

الجامعات التركية المعترف بها
تتميز تركيا بموقع إستراتيجي فريد عند ملتقى الطرق بين الشرق والغرب، يربط البلد بعشرة آلاف السنين من التاريخ. كما أنها تتمتع بقدر واسع من التنوع المناخي والجغرافي لكونها جزءا من أسيا وأوروبا على حد سواء. وبفضل هذا الموقع الذي يتاخم بالبحار من ثلاثة جهات، فإنها كانت ومازالت مركزا تجاريا هاما تقع على خط سير طريق الحرير والتوابل. واليوم من الممكن أن يرى أي شخص بسهولة آثار ثقافات مختلفة في كل ربوع البلد بما في ذلك تلك المناطق النائية البعيدة.
ومنذ تأسسها دولة مستقلة عام 1923، فقد سجلت تركيا خطوات ناجحة خلال العقود الأخيرة في سبيل توفير الرفاهية للشعب ضمن إطار النظام الاقتصادي الحر الذي له صلة كبيرة في علاقاتها الدولية والتجارية القائمة مع الدول الغربية.
وسيغتنم الطلاب الدارسون في تركيا فرصة الحصول على التجارب العصرية والتقليدية على حد سواء تحت سقف واحد في بلد أكثر أمنا واستقرارا في المنطقة، وذلك فضلا عن كون لغة الدراسة في بعض الجامعات التركية باللغة الإنجليزية ومنح بعضها الآخر فرصة تعلم اللغة الإنجليزية ضمنها. والأهم من كل ذلك فإن الجودة الفائقة في الدراسة ستعدّك لمستقبل مرموق.
ما توفره الجامعات التركية
جامعة مرمرة في استنبول وفيها مختلف التخصصات

الجامعات في تركيا

الجامعات الخاصة في تركيا

الجامعات الحكومية في تركيا

الدراسة العليا في تركيا

تتضمن الدراسة العليا في تركيا جميع المراحل الدراسية التي تلي الدراسة الثانوية والتي تكون فيها مدة الدراسة سنتين على الأقل، حيث تمنح درجات علمية على مختلف المستويات من الدبلوم والليسانس والماجستير والدكتوراه. وتشمل مؤسسات التعليم العالي الجامعات والكليات والمعاهد العليا والمعاهد الفنية والمهنية. ويضم نظام التعليم العالي حاليا 53 جامعة حكومية و23 جامعة خاصة (عائدة للأوقاف)، حيث يبلغ عدد طلابها نحو 1.7 مليون طالب تبعا لمعطيات عام 2003م.

بإمكانك أن تتصفح المواقع التالية للحصول على المزيد من المعلومات:
www.studyturkey.metu.edu.tr
يحتوي هذا الموقع الذي يحمل عنوان “الدراسة في تركيا” على معلومات مفصلة حول البرامج وشروط الدراسة وقائمة مواقع توجيهية لجميع الجامعات في تركيا.
www.osym.gov.tr
موقع مركز الاختبارات والمقاعد الدراسية للطلاب (ÖSYM). يوجد داخل الموقع دليل امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS).
www.yok.gov.tr
موقع مؤسسة التعليم العالي التركية.
www.kulturturizm.gov.tr
موقع وزارة الثقافة والسياحة.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك