الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

“التضامن” تعلن فتح باب التقدم للجمعيات الأهلية للحصول على منح  لتطوير مؤسسات رعاية الأطفال ودور المسنين

المنح مقدمة من صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية التابع لوزارة للتضامن

–  المطلوب تقديم 4 مقترحات لبناء قدرات العاملين في 350 مؤسسة للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية ب 5 محافظات 

ومقدمي الخدمة والإدارات التنفيذية في 168 دار للمسنين ب 22 محافظة

محمد زكيأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن فتح باب التقدم للجمعيات والمؤسسات الأهلية المعنية بتطوير مؤسسات رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية و كذلك دور رعاية المسنين للحصول على منح مقدمة من صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية التابع للوزارة و يتم تخصصيها للتقدم بمقترحات لتطوير مؤسسات الأيتام والمسنين وتنفيذ 4 مهام استشارية لإعداد حقائب تدريبية وأدلة جزئية خاصة بتطوير جودة الخدمات بمؤسسات الأيتام والمسنين و ذلك في إطار اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي بدعم منظمات المجتمع المدني من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة وتأكيدا على الدور المهم لهذا القطاع.

 

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم أن العمل بتلك المنح يتضمن عددا من المحاور: الأول، خاص بدعم وبناء قدرات العاملين حيث يعمل على رفع كفاءة مقدمي الخدمة والإدارات التنفيذية لعدد 350 مؤسسة للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية فى 5 محافظات ومقدمي الخدمة والإدارات التنفيذية لعدد 168 دار للمسنين على مستوى 22 محافظة.

 أما المحور الثاني، فهو خاص بتطوير البرامج والأنشطة، حيث يتعلق بتصميم وتنفيذ بعض البرامج والأنشطة الاجتماعية والتثقيفية والمهنية التي من شأنها تعزيز مشاركة المجتمع المدني والتسويق المجتمعي. وفيما يختص بالمحور الثالث والأخير فيتعلق بعمل حقائب تدريبية وأدلة إجرائية في مجال مؤسسات الأيتام والمسنين.

وللراغبين في مزيد من المعلومات والتقديم للحصول على المنح، يوجد عرض بكافة المعلومات والشروط والمهام المطلوبة على موقع الوزارة: MOSS.GOV.EG.WWW.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك