الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

“الباقيات الصالحات” تحتفل بيوم اليتيم بحضور عصام شرف ووزيري التعليم والهجرة   عبلة الكحلاوي: كفالة الأيتام وسط أسرهم تحميهم من مخاطر الشوارع والأرصفة   الجمعة.. الباقيات الصالحات تكرم أبناء الشهداء بحضور ثلاثة وزراء  

 

 محمد زكي

تحتفل جمعية الباقيات الصالحات برئاسة الدكتورة عبلة الكحلاوي، اليوم  الجمعة، بيوم اليتيم، بحضور رئيس الوزراء الأسبق المهندس عصام شرف، ووزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتورة نبيلة مكرم، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وبرعاية شباب تحيا مصر.

 

من جانبها، أكدت الدكتورة عبلة الكحلاوي، مؤسسة ورئيس مجلس إدارة جمعية الباقيات الصالحات دعمها الكامل لملف الأيتام في مصر من خلال مشروع الجمعية بكفالة الأسر الفاقدة للمعيل سواء كان الأب أو الأم، وتقديم الدعم المادي المناسب والنفسي للأيتام وضمان نشأتهم وسط أسرهم نشأة سوية لقتل نزعة التخلي عن الأبناء لدى الأهل قبل أن ينتهي المطاف بهؤلاء الأطفال بمواجهة خطر الشوارع وافتراش الأرصفة.

 

وأضافت الكحلاوي أن ملف الأيتام في مصر يحتاج إلى تكاتف جميع مؤسسات الدولة وفتح حوار موسع يجمع المسئولين والمختصين للوصول لصيغة نهائية تضمن وصول الدعم لهؤلاء الأطفال وتوفير الرقابة المتكاملة عليهم سواء بين أسرهم لضمان عدم استغلالهم في الأعمال الشاقة لتوفير المال، أو داخل دور الرعاية، أو في المدارس وغيرها.

 

وتقدمت الكحلاوي بالشكر والتقدير لوزيري الهجرة والتربية والتعليم والمهندس عصام شرف ، وشباب تحيا مصر على مبادرتهم لدعم هؤلاء الأطفال، مشيرة إلى أن الاحتفالية لن تغفل أبناء شهداء الواجب أبطال الشرطة والقوات المسلحة المصرية حيث سيتم تكريم أسرهم ودعم أطفالهم نفسيا من خلال احتفالية ترفيهية وسط أكثر من 60 طفلا آخرين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك