الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

الام المثالية بمحافظة السويس..كفاحها بدأ منذ 30 عاما عندما أصبحت أرملة منذ عام 90

Spread the love

كتب :- محمد زكى

الام المثالية بمحافظة السويس..كفاحها بدأ منذ 30 عاما عندما أصبحت أرملة منذ عام 90

السـويس

الاسم /أمينة درويش محمد رشيد
الحالة الاجتماعية /
أرملة منذ / 28 عام

السن / 60 سنه
المؤهل / دبلوم معلمات
الحالة المهنية /بالمعاش ” وكيل مدرسة ” الابنة الأولى / بكالوريوس طب
الابنة الثانية / ليسانس آداب وتربية
• تزوجت الأم عام 1984 ، ورزقها الله بطفل تم توفاه الله عام 1985 .
• توفى الزوج عام 1990 تاركا لها ابنتان فى عمر 4 سنوات و سنتان ، و معاش بسيط قدره 34 جنيه وكانت في ذلك الوقت معلمة بمدرسة .
• ألحقت بناتها بالتعليم حتى تخرجن من الجامعات وحصلوا على مؤهلات عُليا بجانب حفظهن القران الكريم .
• كافحت الأم مع بناتها حتى تم زواجهن .
• ومازال نهر العطاء مستمر .

أمينة دوريش محمد رشيد، قصة كفاح جديدة كشفت عنها الأم المثالية الاولى بمحافظة السويس والتى غمرتها السعادة لمجرد ان وسائل الإعلام قد اخطرتها بفوزها بالام المثالية بعد كفاح استمر 30 عاما.
تروى أمينة ان كفاحها بدأ منذ 30 عاما عندما أصبحت أرملة منذ عام 90، عندما توفى زوجها والذى كان يعمل مهندس زرعى أعمال حرة ولم يترك عائد أو معاش سوى بوليسة تأمين تقاضت عنها 36 جنيها شهريا في ذلك الحين ليعنها على نفقات ابنتيها الاثنتين، حتى قامت بأعمال اضافية لتعانيها على اعباء الحياة، حيث إنها تخرجت من تعليم المعلمات دفعة 80 وحصلت على المركز الاولى فقام بتربية رغبتها في تعيين بمدرسة الامام الشافعى الابتدائية بمحافظة السويس.
وتضيف انها منذ رحيل زوجها بدأت مرحلة الكفاح، حيث إنها فقدت طلفها الأول بعد ولادته بخمسة أيام وقالت انها سبق لها ان فازت بالمركز الثانى على مستوى مديرية التربية والتعليم كام مثالية كما فازت بالمركز الاولى بمدرستها.
وقالت انها تقدمت بنفسها لمديرية التضامن الاجتماعي بعد ان علمت بصدفة ان يجب تقدم اوراقها لمسابقة الام المثالية على مستوى المحافظة لمديرية التضامن وليس مقر عملها وشجعها ابنتيها على التقديم وساعدوها على تقديم الاوراق بعد بلغوها سن المعاش في يناير الماضى.
وقالت انها سعيدة بفوزها بحصولها على المركز الاولى بمسابقة الام المثالية كثمرة لكفاحها بعد تربية ابنتيها وزواجها واصبح لديها 4 احفاد، مضيفه ان كانت حريصه على تحقيق ابنتيها في التعليم حصلت الاولى بكالوريس طب والثانية على ليسناس آداب وتربية.

وقالت إنها تتمنى أداء فريضة الحج، مضيفة أنها الآن في رحلة كفاح جديدة، برعاية أحفادها، عقب قرار تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين لمواجهة فيروس كورونا، ومعاونة ابنتيها.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك