الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

الاسبوع الثاني من مدينة الشباب 2030 ينطلق غدا البرامج الاحترافية تجتذب الشباب والفعاليات المصاحبة تزيد ارتباطهم بالمدينة

كتب :- محمد زكي

تنطلق غدا “الاحد” فعاليات الاسبوع الثاني من مدينة الشباب 2030 والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب ،رئيس المجلس الاعلى للشباب

الاسبوع الثاني من مدينة الشباب 2030 2 الاسبوع الثاني من مدينة الشباب 2030 3

والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية ،وتنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي “تمكين” بمركز المعارض والمؤتمرات، حيث تستمر المدينة في تقديم انشطتها وبرامجها البالغة 81 برنامج بفرص تدريبية تصل الى 3870 فرصة،مقسمين على 4 مراكز هي مركز اعداد القادة ،والعلوم والتكنولوجيا ،والفنون ،والمركز الاعلامي.

وكانت المدينة قد اختتمت مساء الخميس أسبوع التهيئة الذي وفر الفرصة للمشاركين للتأقلم مع أجواء المدينة والتعرف على البرامج التي سجلوا فيها مع امكانية الحذف والإضافة منها وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة للشباب من هذه البرامج، وأعرب المشاركون عن سعادتهم بالأجواء التي توفرها المدينة هذا العام وحسن التنظيم والتخطيط لبرامجها.

واستحدثت مدينة الشباب في نسختها السابعة 17 برنامجا جديدا تطبق لاول مرة في مختلف المراكز والتي تعتمد على الوصول الى الشباب الى المستويات الاحترافية في العديد من المجالات التي يحتاجها سوق العمل، وهي البرامج التي تم التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية باحتياجات سوق العمل وعلى رأسها ” تمكين” الشريك الاستراتيجي لمدينة الشباب.

الاسبوع الثاني من مدينة الشباب 2030 1الاسبوع الثاني من مدينة الشباب 2030 5

ويعد برنامج csi  أو برنامج الكشف عن الجرائم والذي يتم تقديمه بالتعاون مع وزارة الداخلية ومن خلاله يتم تعليم وتدريب المشاركين على أساليب العمل في مختبرات الأدلة الجنائية لاكتشاف الغموض الذي يكتنف القضايا ويساعد في الوصول على مرتكبيها، وهو البرنامج الذي يحظى باقبال واسع من المشاركين في مركز العلوم والتكنولوجيا بالمدينة.

فيما يقدم المركز الاعلامي برنامج متميزا لاكتشاف المواهب وهو star maker والذي يساعد المشاركين على تعلم المهارات الموسيقية بصورة احترافية والتعبير من خلاله عن مواهبهم الغنائية.

الاسبوع الثاني من مدينة الشباب 2030 4

وبدأ مركز الفنون برنامج master chief الذي يستهدف اكساب المشاركين من الجنسين مهارات الطبخ الاحترافية والذي يقدمه الشيف مصطفى الحايكي حيث انطلقت التدريبات العملية على استخدام السكين بصورة احترافية باعتبارها احدى ادوات الشيف الناجح.

وحرص مركز إعداد القادة إقامة فعالية في ختام الأسبوع الأول أطلق عليها ” يمعة مركز اعداد القادة” وهي عبارة عن تجمع يضم جميع مشرفي المركزوالمدربين والمنظمين به لكسر الحواجز فيما بينهم وزيادة التعارف والتلاحم بينهم من أجل الوصول إلى مفهوم العمل كفريق واحد وتحقيق الغاية الأهم في الاستفادة من برامج المدينة.

ويحرص القائمون على مدينة الشباب على تنظيم مجموعة من الفعاليات المصاحبة التي تزيد من انخراط الشباب المشاركين في أعمال المدينة وتزيد من ارتباطهم بها، حيث شهد الأسبوع الأول إقامة دوري للكرة الريشة الطائرة شارك فيه 32 طالبا من مختلف الفئات العمرية، والذي اختتمت فعالياته مساء الخميس وسط حماس كبير من الشباب الذي التفوا وتحولوا لمشجعين حول الملعب الذي انشئ خصيصا لاقامة المسابقات الرياضية في قلب المدينة.

وتتميز مدينة الشباب 2030 في نسختها السابعة بزيادة عدد المقاعد عن العام الماضي ،وزيادة عدد البرامج النوعية والاحترافية وايضا الفرص التدريبية ،كما تم مد فترة اقامة المدينة من 4 اسابيع الى 6 اسابيع هذا العام في بادرة لتزويد الشباب البحريني بالمزيد من الخبرات التي تعينه على الدخول في سوق العمل بكل قوة وخبرة

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك