الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

الإعلام العُماني يقدم النموذج … التكامل بين المؤسسات لدعم الجهود الوطنية

Spread the love

مسقط :خاص:

تنطق الفلسفة العُمانية في استراتيجيتها الكبرى في شتى مناحي الحياة من منطلق التكامل بين مؤسسات الدولة وليس التنافس وقد أسس لهذه الاستراتيجية العليا السلطان قابوس سلطان عُمان.

 

وبدا هذا التكامل جلياً ليس فقط في مسيرتها للشورى والديمقراطية وآليات تطورها، إنما ظهر ذلك بوضوح في جميع الخطط والاستراتيجيات الفرعية التي صاحبت بناء الوطن على مدار ستة وأربعون عاماً من العطاء.

وكان للإعلام العُماني دوراً مهماً على مدار التاريخ في تنفيذ هذه الرؤية وتلك الاستراتيجية، وفي هذا السياق، بحث الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بسلطنة عُمان مع أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية، الجهود الهادفة إلى بحث التكامل بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بما يدعم دورها في المجتمع.

وأكد وزير الإعلام على الدور الريادي الذي تقوم به الوزارة في دعم مسيرة العمل الصحفي والإعلامي بالسلطنة في مختلف القطاعات الحيوية والتنموية وأهمية تطوير المؤسسات والأفراد المنتمين لقطاع الإعلام الصحفي.

ناقش اللقاء المهام التي تقوم بها الجمعية في دعم مسيرة العمل الصحفي في السلطنة وأهم التحديات التي تواجهها في بعض الجوانب التي تختص بمجالات عملها وسبل تعزيز التعاون بينها وبين وزارة الإعلام، وقد حضر اللقاء علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام.

تأتي هذه اللقاءات انطلاقاً من الإيمان بأهمية الإعلام ودوره التنموي في شتى المجالات، إذ لم تغفل السلطنة يوماً الدور التنموي للإعلام، فقامت وزارة الإعلام مؤخراً بتدشين منتدى (دور الإعلام في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة) بهدف التأكيد على الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والرقمية في دعم ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك