الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

الإعلامي الرياضي “إبراهيم فايق” في ندوة بجامعة الفيوم

محمد زكي
استضافت  جامعة الفيوم الإعلامي إبراهيم فايق مقدم برنامج الحريف بقناة دي أم سي، وذلك بندوة بعنوان: ” دور الإعلام الرياضي في نبذ التعصب وعودة الجماهير للملاعب “وذلك برعاية أ.د خالد حمزة رئيس الجامعة وبحضور أ.د محمد عبد الوهاب نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، وأ.د أشرف عبد الحفيظ  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، ود.مصطفى ثابت مستشار رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العامة والإعلام. وعدد من طلاب جامعة الفيوم بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.
وقال أ.د محمد عبد الوهاب، أن إدارة الجامعة وكافة القطاعات تعمل جاهدة على تنظيم مثل هذه الندوات التوعوية للطلاب من أجل بناء فكرهم وووضعهم على الطريق الصحيح في التفكير في شتى الجوانب.
و أضاف أ.د أشرف عبد الحفيظ، أن موضوع الندوة عن نبذ التعصب هامة وبصفة خاصة فى الملاعب وفي المجال الرياضي ومساعدة الطلاب وتوجيههم نحو احترام الرأي والرأي الآخر هام جدا فى هذه الفترة الراهنة.
وأوضح د.مصطفى ثابت أن هذه الندوة ضمن حلقات الموسم الثقافي للمركز الإعلامي بجامعة الفيوم والتي تعد أولى فعالياته . ومن المقرر أن يستضيف المركز الإعلامي بموسمه الثقافي مجموعة من النجوم والمشاهير والشخصيات العامة وأصحاب التجارب الناجحة، إلى جانب مجموعة من كتاب الرأي والإعلاميين المتميزين في مجالات مختلفة.
وقال الإعلامي إبراهيم فايق ان زيارة جامعة الفيوم هي الأولى للجامعات المصرية وأول فرص للتحدث مع الشباب بصورة مباشرة. وأكد أنه هناك صور مختلفة لأوجه التعصب الرياضي منها ما قد يسبب الازمات. وأضاف أن تغير الأجواء المحيطة المرتبطة بالإعلام الرياضي سواء المرئي أو المقروء ومواقع التواصل الإجتماعي عن الماضي أدى إلى نسبة من الفساد في العروبة نتيجة للتعصب.
 وأكد فايق على دور مصر الريادي في الوطن العربي وتصدر المشهد في كافة المجالات وأن الشباب هم قاطرة التنمية والنهضة المنشودة. ونصح الطلاب بضرورة عدم التشبث بالرأي ووجوب تقبل الرأي الآخر وإعطاء مساحة للحرية مع الرقابة الكافية حتى لا تؤثر على العلاقات الداخلية او الخارجية بين الدول.
وأوضح أيضاً أن هناك إشكالية فى الإعلام الرياضي في الفترات السابقة بسبب التعصب، وأكد على ضرورة التحدث باسم الرأي العام ووجود الحيادية والرأي الصارم في كافة القضايا.
واختتمت الندوة بمناقشة والإجابة على أسئلة الطلاب المختلفة وإهداء أ.د أشرف عبد الحفيظ درع جامعة الفيوم للإعلامي إبراهيم فايق.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك