الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

الإعلاميات العرب منظمة دولية بقرار ضمها لإتحاد الوطن العربي ببروكسل. وخطة دعم المرأة وأول مصنع سيارات كهربائية في الشرق الأوسط

محمد زكى

أصدر صاحب سمو الأمير جمال النعيمي مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي ببروكسل، قرارا بضم اتحاد الإعلاميات العرب برئاسة الإعلامية أسماء حبشي إلى اتحاد الوطن العربي، نظرًا لما قام به الاتحاد منذ إنشائه بالقاهرة من إنجازات في مجال دعم المرأة العربية، وتحسين الخطاب الإعلامي العربي، ودعم الدولة المصرية حتى تظل منارة للإعلام العربي.

وذكر سمو الأمير، أن قرار يتم حاليا إجراءات إشهار اتحاد الإعلاميات العرب في الاتحاد الأوروبي كمنظمة رسمية من منظمات اتحاد الوطن العربي ويتم ضم الإتحاديين، وأمر بتعيين الإعلامية أسماء حبشي الناطق الإعلامي الرسمي لإتحاد الوطن العربي، وأن المرحلة الحالية هي مرحلة دعم المرأة العربية والإعلام العربي على كافة المستويات وتنفيذ خطة عمل لنهضة شامله فيهما، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم كل الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.

وأوضح النعيمي، أن هناك تعاون وشراكة مع الجانب الإيطالي تستهدف الاستفادة من الخبرات الإيطالية والأوروبية لدعم الاستثمار والصناعة بالوطن العربي والعمل على الاستقرار وتهيئة المناخ الاستثماري وخلق ثورة صناعية في منطقة الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر ان اتحاد الوطن العربي قد أبرم بروتوكول تعاون مع الوفد الإيطالي برئاسة سارو فالسوني، رئيس مجلس إدارة شركة فيركار موديل، لإنشاء أول خط إنتاج ومصنع للسيارات الكهربائية في الوطن العربي يقام على أرض مصر باسم “سيارات اتحاد الوطن العربي المصرية”، وذلك بتكلفة إجمالية عشرون مليار دولار على عدة مراحل تبدأ بضخ خمس مليارات دولار بالشراكة مع الشركة الإيطالية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك