الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

الأمير خالد بن سلمان يترأس وفد المملكة المشارك بالمؤتمر الدولي الثامن للأمن الدولي في روسيا

محمد زكى

ينطلق اليوم، بالعاصمة الروسية موسكو، أعمال المؤتمر الدولي الثامن للأمن الدولي، والذي تشارك فيه المملكة العربية السعودية بوفد يترأسه صاحب السمو الملكي، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع.

ويناقش المؤتمر، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، الوضع في الشرق الأوسط، مع التركيز على آليات إرساء الاستقرار في سوريا والعراق، وعمليات إعادة اللاجئين والإعمار في الدول المتضررة من الأنشطة الإرهابية، كما سيتم تخصيص جلسات لمناقشة قضايا حفظ السلام، وتعزيز التعاون العسكري، والأمن الإقليمي.

كما ستشمل الأجندة التي سيناقشها المنتدى العديد من القضايا، مثل توازن القوى الإقليمي، والأمن العالمي في أوروبا ومنطقة آسيا وإفريقيا، وأميركا اللاتينية، وتداعيات هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق، واستقرار المنطقة ومكافحة التهديدات الإرهابية، والوضع الأمني الحالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يعتبر مؤتمر موسكو للأمن، واحدًا من أهم المنتديات الدولية التي تُعقد سنويًا بحضور ممثلين عن وزارات الدفاع، ورؤساء أركان الجيوش، والمنظمات الدولية، والخبراء غير حكوميين، سعياً للبحث عن حلول لمعظم القضايا الملحة المتعلقة بالأمن الإقليمي والدولي، كما يفتح مجالات أوسع للتعاون العسكري الدولي، ومناقشة قضايا التسلح.

ويشارك في المؤتمر هذا العام، أكثر من ألف ضيف، يمثلون 111 دولة، فيما أكدت نحو ست عشرة دولة عربية مشاركتها بالمؤتمر، بينما يترأس وزراء الدفاع، وفود خمس وثلاثون دولة، كما يترأس نواب وزراء الدفاع، ورؤساء الاركان العامة، وفود تسع عشرة دولة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك