الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

الأمن القومي المصري كالفلسطيني .. نتائج إجتماع هنية ووفد مخابرات مصر في غزة

كتب لزهر دخان
في أخبار هذا الخميس الفاتح من مارس أذار 2018م .ما هو مهم بالنسبة لمواعيد ومستقبل المصالحة الفلسطينية الفلسطينية .التي تُبحث حالياً في غزة . في غزة الأن يتواجد وفد من المخابرات المصرية .وهو في ضيافة السيد إسماعيل هنية .وهذا الوفد الذي يزور غزة منذ أيام يقوم ببحث خيارات الحل الأخوي بين حركتي فتح وحماس .
وكتب في أخبار اليوم عن زيارة المصريين إلى غزة. وجاء في أبرز هذه الأخبار أن الوفد باشر بالإجتماع مع قيادات فلسطينية فتحاوية وغزاوية .وكذلك مع مسؤولين في حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية ويأتي كل هذا بحثاً عن الحل.
و إلى جانب القنصل العام لدى السلطة الفلسطينية خالد سامي .حضر من الجانب المصري المُكلف بالملف الفلسطيني لدى المخابرات المصرية اللواء سامح نبيل.وأيضاً كان بصحبتهما العميد في جهاز المخابرات عبد الهادي فرج . أما رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية فقد كان مصحوباً بعضوين من المكتب السياسي للحركة .هما خليل الحية وفتحي حماد .وهما اللذان رافقا هنية في زيارته الأخيرة للقاهرة والتي إستغرقت نحو 3 أسابيع.
أما يوم الأمس الإربعاء فقد كان العمل فيه على عاتق أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني .وقد قال السيد بحر أن غزة أثناء الإنقسام تعاني أكثر من ما كانت عليه في زمن عدم الإنقسام . وقال أن الجهود المصرية قد تنجح لآن الحركة ” حماس ” ساعدت الوفد المصري والحكومة المصرية بما يكفي لتطبيق المخطط الناجح على الأرض بعدما تم تداوله ونقاشه بين الأشقاء في عدد كبير من الإجتماعات بين غزة والقاهرة.
وجاء على لسان الوفد المصري ما أكد به أحد مسؤوليه على أن الأمن القومي الفلسطيني هو في الأساس بالنسبة للمصرين كالأمن القومي المصري . وقال أن العمل مستمر من أجل أن تكون فلسطين أكثر أمناً من الماضي.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك