الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

اكتست عجمان باللون الوردي مع حلول شهر اكتوبر تضامنًا مع مبادرة التوعية حول سرطان الثدي التي أقامتها مستشفى أمينة بالتعاون مع بلدية عجمان.

محمد زكي

أُطلقت رسميًا حملة “الكشف المبكر هو أفضل حماية” بإطلاق مئات البالونات الوردية تحمل عنوان “وقع وادعم المبادرة” في مستشفى أمينة.

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d8%b9%d9%8a%d8%a9-%d8%ad%d9%88%d9%84-%d8%b3%d8%b1%d8%b7%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%af%d9%8a-1

ومن أجل زيادة الوعي بمرض سرطان الثدي لأفضل قدر ممكن، تدعم بلدية عجمان وجمعية أم المؤمنين النسائية حملة “الكشف المبكر هو أفضل حماية“.

 

هذا وتقود مستشفى أمينة زمام حملة الكشف المبكر هو أفضل حماية من خلال برنامج التوعية بسرطان الثدي خلال شهر أوكتوبر2016. وسوف تقدم مستشفى أمينة فحوصات الثدي السريرية وتصوير الثدي بالآشعة السينية واستشارة أخصائي مجانا لمن تُسجل اسمها في شهر أكتوبر. وتهدف مستشفى أمينة إلى نشر الوعي بالكشف المبكر عن سرطان الثدي والقيام بفحص أكبر عدد ممكن من الأشخاص خلال هذه الشهر آملين بعمل تصوير الثدي بالآشعة السينية لحوالي 1000 حالة خلال فترة الحملة.

 

وللتسجيل والحصول على موعد، يُرجى الاتصال على الرقم 067114444 أو زيارة الموقع الإلكتروني لمستشفى أمينة www.amina-hospitals.com

 

وبالإضافة إلى العرض الخاص لفحص المسجلين في المبادرة، ومن أجل نشر الوعي، تقيم أيضًا مستشفى أمينة مع بلدية عجمان حملة لمدة شهر واحد تُعرف باسم  حملة “إذا كنت تشعرين بألم في ثدييك، ابحثي عن وجود كتل فيه”. وعلى سبيل التمثيل الرمزي للحملة، فسوف تلون جميع مطبات الطرق وأماكن عبور المشاه باللون الوردي في طريق الكورنيش في عجمان لزيادة الوعي بالكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

كما سيتم تنظيم مسيرة في العاشر من شهر أكتوبر 2016 بالمشاركة مع جمعية أم المؤمنين النسائية في عجمان.

 

وسوف تبدأ المسيرة من حديقة الراشيدية وتنتهي عند جمعية أم المؤمنين النسائية حيث سيلقي الأطباء المختصين من مستشفى أمينة محاضرة عن الوعي بسرطان الثدي وإجراء الفحص الذاتي للثدي. وخلال هذه المناسبة سوف تصدر مستشفى أمينة البرنامج التعليمي للفحص الذاتي للثديين.

 

وقالت هيئة الصحة في أبوظبي في بيان لها أن “45% من أعداد الوفيات المرتبطة بالسرطان في عام 2014 كانت بين النساء بينما كانت النسبة 55% بين الرجال”.

 

كما تظهر الإحصائيات أن سرطان الثدي كان ثالث حالة من حالات الوفاة الشائعة المرتبطة بالسرطان في كلا الجنسين بما يمثل 11,1% من جميع وفيات السرطان. وتقول هيئة الصحة بدبي أن سرطان الثدي في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتبر من أكثر أنواع السرطان المشخّصة شيوعًا , بزيادة في عدد الحالات المكتشفة لسرطان الثدي بحوالي 20% منذ عام 2009. وكان سرطان الثدي بين النساء الإماراتيات على وجه خاص أكثر أنواع السرطان المشخصة شيوعًا في عام 2013 (بما يمثل 22% من حالات السرطان المشخصة). ومعه, فإن هذا الرقم يمثل انخفاضًا حيث إن سرطان الثدي كان عادةً السبب الرئيسي لحالات الوفاة المرتبطة بالسرطان في كلا الجنسين.

 

على الرغم من أننا قد حققنا الكثير من التقدم في زيادة الوعي بأهمية الفحص الذاتي ومعرفة ما يتعين البحث عنه، فلا يزال الطريق أمامنا طويل في ذلك. والهدف من حملة “إذا كنت تشعرين بألم في ثدييك، ابحثي عن وجود كتل فيه” هو زيادة الوعي العام بأعراض سرطان الثدي ومعرفة ما يتعين البحث عنه وكيفية اكتشافه وعلاجه والحاجة لعلاج موثوق ودائم في المستقبل الذي ليس ببعيد”.

 

الأخبار الجيدة هي أن معدلات الناجيات من سرطان الثدي آخذة في الإرتفاع أيضًا بسبب الوعي بأهمية الاكتشاف المبكر. وفي السبعينيات، كانت حوالي خمس نساء تنجو من بين كل عشر نساء، والآن أصبح العدد ثمانية نساء لكل عشر نساء، بمعدل اثنتين من بين كل ثلاث نساء بعد عشرين سنة من التشخيص الأولي وفقًا للبحث المجرى على مرض السرطان في الدول النامية”.

النهاية

 

 

 

عن مستشفيات أمينة:

تقدم مستشفيات وعيادات أمينة عضو مجموعة أنجلو أرايبيان للرعاية الصحية الجيل القادم من منشئات الرعاية الصحية ذات الجودة العالية والمعتمدة والمتخصصة داخل الإمارات العربية المتحدة. وتقع أحدى مستشفيات أمينة حاليًا في إمارة الشارقة الواقعة في شمال الدولة (المعروفة محليًا باسم مستشفى كورنيش الشارقة) ومستشفى حديث ثان في قلب إمارة عجمان تحت إسم مستشفى أمينة

 

عن مجموعة أنجلو أريبيان للرعاية الصحية:

أنجلو أريبيان للرعاية الصحية هو مقدم رعاية صحية متكاملة متميزة والمؤسسة بنجاح لتقديم الرعاية الطبية مضمونة الجودة والخدمات التشخصيصية للمجتمعات في الإمارات العربية المتحدة.

 

وتتألف مجموعتنا الصحية الحالية من عدد 33 مؤسسة معنية في مجال الرعاية الصحية والتي تتضمن مستشفيات وعيادات وصيدليات وشبكة معامل تشخيص متميزة. ونهدف من خلال استراتيجيتنا الطموحة والمبتكرة إلى أن نصبح سريعًا واحدًة من أكبر وأنجح مقدمي خدمات الرعاية الصحية الذين يفضلهم المستثمرين ومهنيي الرعاية الصحية والأهم من ذلك الأشخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك