الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

افتتاح منتدى المياه السعودي بمشاركة إقليمية ودولية

 

محمد زكى

 

يرعى معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي مساء اليوم حفل افتتاح منتدى المياه السعودي الذي سيعقد بفندق فيرمونت الرياض البوابة الاقتصادية.

يقام المنتدى لمدة يومين من 17 – 19 مارس 2019 تحت شعار “مياه مستدامة.. لتنمية مستدامة”، ليُلقي الضوء على الجهود المبذولة والتوجهات المستقبلية لقطاع المياه بالمملكة ضمن رؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للمياه. كما سيقام معرض مصاحب للمنتدى، يشارك فيه عدد من الجهات التي تُمَثِل القطاع الحكومي والخاص المتعلقة بالنشاط المائي.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التنمية المستدامة لقطاع المياه وتبادل الخبرات لتحقيق استدامة المياه والتنمية، وكذلك جذب واستقطاب الاستثمارات لقطاع المياه، وزيادة المحتوى المحلي وتطوير تقنيات المياه وتوطينها، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص والمشاركة المجتمعية في مواجهة تحديات الاستدامة المائية.

ويُعَدُ المنتدى فرصة مهمة للاستفادة من خلاصة الخبرات المحلية والعالمية في قطاع المياه، والاطلاع على الممارسات الناجحة في الوصول إلى أفضل الحلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع وتطوير مشروعات المياه التي تتوافق مع احتياجات المملكة.

يحضر المنتدى قادة قطاع المياه والخبراء المحليين والدوليين والمطورين والمستثمرين والعلماء والباحثين في مجالات المياه، مع الجهات ذات العلاقة والمتمثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وشركة المياه الوطنية، والشركة السعودية لشراكات المياه، والمؤسسة العامة للري، إضافة إلى شركاء من خارج قطاع المياه محلياً ودوليّاً.

وسوف ينطلق المنتدى صباح اليوم بأربع ورش عمل متخصصة وهي: (إدارة مشروعات المياه)، و(أحدث التصاميم والتشغيل لمحطات التحلية بالأغشية)، و(الاستخدام الأمثل للمياه)، و(الشراكة مع القطاع الخاص في مشروعات البنى التحتية) “المياه والصرف الصحي”.

ويتضمن برنامج المنتدى أيضا، ثلاث حلقات نقاش، تتناول الأولى التخصيص والاستثمار في قطاع المياه، وتتحدث الثانية عن المجتمع والمياه، في حين تناقش الحلقة الثالثة دور الجهات والمراكز البحثية في استدامة المياه.

كما يتضمن برنامج المنتدى 7 جلسات رئيسة، هي: الاستراتيجيات واستدامة المياه، والسياسات والتشريعات ودورها في المحافظة على استدامة المياه، والمحتوى المحلي وتوطين تقنية المياه، وتقنيات واستخدامات المياه المجددة، وخبرات وتجارب دولية في استدامة المياه، ونظم وتقنيات سلسلة الإمداد والتوزيع، وابتكارات واعدة لاستدامة قطاع المياه.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك