الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

اسرائيل و ساويرس و الاخوان : مرحبا بالعدوان الثلاثي !! بقلم / عمرو عبدالرحمن

 

  • قبل الاسترسال في التقرير يتفجر سؤال؛ فرضا وجدلا لو أن نظام مبارك الفاسد لم يسقط عقب أحداث يناير، التي استبقت الثورة الحقيقية التي تمناها الشعب بثورة ملونة مصنوعة موساديا وبريطانيا وأمريكيا بأيدي إخوانية وعملاء القطب الماسوني جورج ساويرس .. هل كان نجيب ساويرس سيفعل مثل الإخوان .. ويطالب حلف الناتو الصهيو أمريكي بقصف مصر !؟؟

 

= نعود للتقرير ؛

 

عكس الموقف الرسمي للدولة المصرية شعبا ورئيسا، لم يكن غريبا أن يؤيد ” نجيب ساويرس ” الجيش الأمريكي وهو يوجه العدوان الثلاثي مع بريطانيا وفرنسا ضد الشعب السوري والجيش العربي السوري ، فالعلاقات بين (الجانبين) قديمة جدا وعلي كافة المستويات خاصة منذ دمار بغداد وإسقاط أول نظام عربي .. ضمن مخطط الفوضي الصهيونية برعاية اليهودي ” جورج ساويرس ” وآل بوش ” وجميعهم من الصهاينة الخزر .

 

المعروف أن أمريكا تعتمد في بقائها علي (اقتصاد الحرب) .. يعني صنع الأزمات الدولية وإشعال الحروب الأهلية والعسكرية عن طريق المجمع الصناعي العسكري الاستخباراتي الذي يحكم أمريكا لصالح مافيا الخزر العالمية .. وبالتالي تحقق شركات السلاح أرباحا فلكية من بيع إنتاجها للدول المتصارعة مقابل تريليونات من الدولارات والريالات والقروض الربوية الفاحشة !

 

استفاد نجيب ساويرس وشركاته مثل أوراسكوم وكونتراك من التعاون مع الاقتصاد الامريكي بكافة أنواع “المقاولات” لإعمار أفغانستان والعراق .. بعد أن قامت أمريكا بإبادة الشعب وإحراق الأرض وتسليم السلطة فيها لأنظمة وتنظيمات – إما عميلة أو إرهابية ..

 

( كذلك يفعل اليهود أغنياء الحرب .. يشعلون الحروب ثم ينتظرون الضحايا بالقروض الربوية بدعوي إعادة إعمار ما دمرته الحرب ) !!

 

  • أنشأ نجيب ساويرس شركة كونتراك الامريكية فى مدينة ارلنجتون بولاية فرجينيا عام 1985 مستفيدا من جنسيته الأمريكية والتي أعطت الشركة فرصة الحصول علي العقود الأمريكية ونشأت الشركة بمكتبين أحدهما فى العاصمة الأمريكية والاخر فى بمصر، وفي عام 1998 قامت شركة أوراسكوم للمقاولات بشراء 45% من أسهم الشركة، وقامت بإنشاء مبنى قناة الجزيرة للأطفال فى قطر، وقامت الشركة بتنفيذ العديد من المشروعات للحكومة الأمريكية في مجموعة من الدول بقيمة 900 مليون (بحسب دراسة للمعهد المصرى للدراسات)

 

= الدليل من الموقع الرسمي لشركة أوراسكوم – باللغة الانجليزية:

Orascom Construction Limited has grown from a small family-run construction business into a global engineering and construction contractor with projects and investments around the world.

1985: the Predecessor Partnership established its first overseas company,Contrack, in McLean, Virginia to pursue USAID and US government financed construction projects in Egypt

 

أيضا ساويرس وأمريكا كانا أبرز مؤيدي الربيع العبري ، الذي تحول خلاله “ساويرس” من ابن شرعي لنظام مبارك الذي منحه “عاطف عبيد” صفقات موبينيل وغير موبينيل بأسعار ((وطنية جدا))، إلي عدو لمبارك ونظامه !!

 

وظهر فجأة كمناضل “ثوري” يقيم حزبا يرفع شعارات 25 يناير (المصريين الأحرار) ثم ضم له “ثوار” يناير ومعهم فلول النظام البائد أمثال أحمد عبد الموجود بدائرة الساحل والمسعود بدائرة بولاق .. في كوكتيل وطني ثوري شاذ !!

 

ثم أطلق قناة أصبحت نسخة ممصرة من قناة الجزيرة القطرية دعما للربيع العبري في مصر وسوريا وغيرها، وأطلت علينا منها وجوه مثل “الأخ” ريم ماجد ومذيعيين معروفين بالماركسية في تحالف شاذ أيضا بين التيارات الليبرالية والماركسية!!

 

إذن ليس غريبا أن يؤيد ” ساويرس ” العدوان الهمجي علي سوريا ، بحسب ما نشرته “اليوم السابع” و”النهار” وغيرها؛

 

((أعلن رجل الأعمال البارز نجيب ساويرس، عن عدم معارضته للضربة الثلاثية لسوريا من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا فجر السبت الماضى، لأنه من المهم أن تقول للناس إنك لا تدعم ديكتاتورا يلقى الغاز على الشعب وينجو بهذا، بحسب تعبيره)).

 

((وقال “ساويرس”، فى تصريحات لشيكة cnbc الأمريكية،: “لست أحد هؤلاء الناس المعارضين للضربة.. وأنه “مؤيد لهذه الضربة”))

 

  • ضربة اسرائيل !

 

طبعا ” اسرائيل ” لم تؤيد العدوان الثلاثي فقط .. لكنها استبقته بتوجيه ضربات جوية عديدة ضد الأراضي السورية.

 

كما أعترف زعيم المافيا الخزرية بينامين نيتانياهو – مدبر عمليات 11 سبتمبر الإرهابية – بعلاج مصابي داعش والنصرة وجيش الاسلام الصهيوني من تنظيمات الاخوان الارهابية السورية في مستشفيات اسرائيلية !!

 

= في تصريح نشرته البي بي سي بتاريخ 17 فبراير 2013 ((قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستسمح بعبور أشخاص خط وقف إطلاق النار عند حدودها “في حالات استثنائية” بعد قبولها علاج سبعة مصابين سوريين في مستشفياتها)).

((وكانت قوات إسرائيلية في مرتفعات الجولان المحتلة نقلت سبعة مصابين سوريين للعلاج بأحد المستشفيات بعدما أصيبوا في اشتباكات بين القوات السورية والمعارضة المسلحة)).

((وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده قدموا الإسعافات الأولية للجرحى السوريين)).

((وقال متحدث باسم مستشفى “زيف” في صفد لبي بي سي إن أحد المصابين تردد أن حالته خطيرة، لكنها أصبحت مستقرة)).

 

وقد أيدت ” اسرائيل ” العدوان الثلاثي الضربة الثلاثية وأكدت علمها بها مسبقاً

وكررت نفس مبررات ساويرس للعدوان .. ((أن الضربة الثلاثية – الأمريكية والفرنسية والبريطانية – على نظام الأسد “مبررة”، بدعوي أن النظام يواصل “أعماله المجرمة”..

 

وهي الأعمال التي لم تجريمها بأي تحقيق رسمي مستقل أو حتي مزيف أو منحاز للعدو !

 

  • فرحة الاخوان

 

أما عن سعادة التنظيم العالمي للاخوان الأمريكيين وفرعهم في سوريا المنكوبة فحدث ولا حرج ، وهي لا تقل عن سعادة ساويرس الأمريكي الجنسية !!

 

ومن “فيتو” نقرأ التقرير التالي؛

 

3 أسباب وراء تأييد «إخوان سوريا» الضربة الأمريكية ضد «بشار».. نقل الملف السوري من الجامعة العربية إلى الأمم المتحدة.. تعزيز مصالحها مع أمريكا وقطر.. فتح الطريق أمام تركيا لإقرار خطة ما بعد «الأسد»

 

  • التحريض الدائم على الأسد

 

تمارس جماعة الإخوان في سوريا، تحريض دائم على الرئيس بشار الأسد، سواء عن طريق البيانات التي تبثها على موقعها الرسمي، أو من خلال تحركاتها الخارجية، ضمن أطياف المعارضة السورية، وتهدف بالطبع لتقليب المجتمع الدولى، ضد «الأسد».

 

كان الإخوان أول الذين روجوا لاتهام النظام السوري، بضرب الغوطة الشرقية ومحافظة إدلب، بغاز الكلور السام، مما تسبب في مئات الشهداء والجرحى، وهي المزاعم التي يرفضها بشار الأسد، ويعتبرها جزءا من حملة مشبوهة عليه، خصوصا أنه يرى في الإخوان دائما، رأس الشيطان بين جميع التنظيمات المتطرفة.

 

  • مصالحها مع أمريكا وقطر

 

تقف الإخوان دائما أينما تكون المصلحة، وما تسوقه من شعارات أخلاقية ودينية، لا تحضرها في هذه المواقف، وهو ما حدث حرفيا في الأزمة السورية؛ فبعد الربيع العربي، قفزت الجماعة من مركب سوريا وإيران، وانتقلت إلى محور آخر في الإقليم، وهو أمريكا وقطر، ولم تعد تعتبر سوريا وإيران عنوانا للمقاومة ومعسكرا للممانعة، مثلما كانت تروج دائما، رغم العداء التاريخي لها، مع الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، والد بشار، لذا أصبحت تقاتل وتناضل بالوكالة، للقوى الغربية والإقليمية، التي تريد إسقاط نظام بشار.

 

  • تأييد التدخل الدولي في شئون سوريا

 

لا توجد لدى الإخوان مشلكة في استدعاء أي قوة دولية إلى أرضا سوريا، حتى لو كان التتار، أو زعيمهم جنكيز خان، الذي لا يختلف كثيرا عن «ترامب» الرئيس الأمريكي الحالي، الذي لا يرى مشكلة في التلويح بالحرب، ولا يهمه تداعياتها.

 

ومنذ بدء الثورة السورية، والإخوان تطالب بالتدخل الخارجي لحل الأزمة، وتراه مخرجًا وحيدًا لإزاحة الأسد من أمامها، ولذلك كثيرا ما دعت تركيا إلى التدخل، بل إنها باركت احتلالها لعفرين، وفي سبيل ذلك، تتهم دائما جامعة الدول العربية بحماية النظام السوري، حتى تفتح المجال لقوى غير غربية للتدخل، أو على أقل تقدير، فرض سياسات الإخوان على المنظمة العربية، التي تعارض سياسات الغرب في تدمير سوريا.

 

مخطط الإخوان لنقل ملف الأزمة من جامعة الدول العربية إلى مجلس الأمن الدولي، كان واضحا منذ مارس 2012، ولم تكن القضية وقتها تعقدت بهذا الشكل، حيث دعمت الجماعة على الفور، خطة كوفي أنان، سكرتير عام الأمم المتحدة آنذاك، لإرسال مراقبين دوليين إلى سوريا، بتأييد واسع من القيادة التركية، التي تفتح أراضيها لاحتضان اجتماعات الإخوان، سواء فيما يخص سوريا أو التنظيم الدولي، انطلاقًا من قناعتها أن الإخوان سيؤدون دورًا حيويًا في صالح تركيا، حال النجاح في إسقاط النظام السوري.

 

= روابط ذات صلة:

http://www.bbc.com/arabic/middleeast/2013/02/130217_israel_syria_injuries

 

http://www.malafatsakhna.com/25694/

 

http://www.orascom.com/about-us/our-history/

 

https://eipss-eg.org/المحور-الثاني-إمبراطورية-ساويرس-الاقتصادية/

 

نصر الله مصر.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك