الخميس - الموافق 18 أبريل 2024م

إطلاق “تطبيق حرمين” للهواتف الذكية لخدمة المعتمرين

Spread the love

محمد زكى

أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ضمن خطتها التشغيلية لموسم رمضان هذا العام العديد من الخدمات على منصة “تطبيق حرمين” للهواتف الذكية. ويحتوي التطبيق في نسخته المطورة على خدمات ذكية للإرشاد المكاني لجميع المناطق داخل المسجد الحرام، بالإضافة إلى معلومات محدثة عن كثافة الحشود على مدار الساعة ومعرفة حالة الازدحام داخل الحرم وفي الساحات وحالة الأبواب.

كما يوفر التطبيق خدمة التبليغ عن المفقودين والتائهين داخل الحرم وربطهم بذويهم بطريقة إلكترونية وتصاريح زيارة الكسوة وإفطار صائم وكذلك إرشاد السائلين وطلب مطوف علاوة على الندوات والمؤتمرات، ونظام استبيان, وطلب الاعتكاف، ونظام حلقات القرآن، وطلب عربة، بالإضافة إلى معرفة أماكن الازدحام، وإدارة الحشود وغيرها من الخدمات للزائرين والموظفين. ويحتوي التطبيق على العديد من الخدمات مثل البث المباشر والخطب والدروس المترجمة وتوجيهات وآداب المناسك.

يُذكَّر أن الرئاسة تعمل ضمن خطتها الاستراتيجية والتطويرية على خطة متكاملة للتحول الرقمي يتم من خلالها تسخير التقنيات الحديثة والتطبيقات الإبداعية في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين وتحقيق أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك