الثلاثاء - الموافق 19 مارس 2024م

إدارة الحرم المكي الشريف تعلن إستعدادها لموسم حج هذا العام 1440هـ

محمد زكى

أقامت إدارة مكتبة الحرم المكي الشريف لرؤساء وموظفي الأقسام بالمكتبة، مجموعة من البرامج والدورات التثقيفية والتدريبية النوعية، بهدف تطوير الموظف والارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي خلال موسم الحج لعام 1440هـ. جاء ذلك بتوجيه من قِبَل معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

 

 

كما تستعد هذه الأيام أقسام مكتبة الحرم المكي الشريف لموسم الحج بعدة برامج وأنشطة خاصة، لهذا الموسم العظيم، حيث يشهد قسم التصوير نقلة استثنائية أثناء موسم الحج بزيادة إنتاج المطبوعات الخاصة بالحج من منشورات وبعض الكتيبات لتوزيعها على الحجاج.

وفي ذات السياق، يقوم قسم الخدمة بالمكتبة (قاعة الاطلاع) بخدمة ما يقارب (100) زائر يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، بخدمات متنوعة من تصوير وخدمة الحاسب الآلي والاسترشاد ونسخ المخطوطات للباحثين وخدمات أخرى.

وتوجد أيضاً مكتبة الكترونية تحتوي على (200) ألف مجلد وما يقارب (60) ألف عنوان، جاهزة للخدمة على مدار الساعة تحتوي على دروس ومحاضرات وخطب وكتب الكترونية حديثة.

كما يقوم قسم الفهرسة والتصنيف بفهرسة وتصنيف الكتب القادمة لمكتبة الحرم المكي الشريف ومكتبة المسجد الحرام والكتب الحديثة وكتب المكتبات الخاصة، وعددها ما يقارب (500) كتاب شهرياً، وقد تصل إلى (1500) كتاب.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك