الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

إحصاءات: ارتفاع نسبة مشاهدة قنوات تلفزيون سلطنة عمان على الإنترنت

كتب :- محمد زكي

تماشيا مع النمو المطرد للإعلام الإلكتروني وتنامي تأثيره وأهميته في ظل التحديات السياسية والثقافية والفكرية والإعلامية، تسعى سلطنة عُمان ممثلة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أن تكون مواكبة لهذه التطورات من خلال تفاعل قنوات إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان المستمر على ساحة الإعلام الإلكتروني.

وتشير الأرقام إلى ارتفاع نسب أعداد متابعي هذه القنوات خلال السنوات الثلاث الماضية، فقد استقطبت القناة العامة لتلفزيون سلطنة عمان وعبر موقع يوتيوب الشهير حوالي ٢٠ مليون مشاهدة وبعدد مشاهدات لا تقل عن ثمانية عشر ألف مشاهدة يوميا، في حين بلغت مشاهدات موقع الأخبار المحلية بتلفزيون سلطنة عمان على موقع اليوتيوب إلى أكثر من ٧ ملايين مشاهدة.

كما تشير الإحصاءات إلى ارتفاع نسب مشاهدات قنوات عمان الرياضية وعمان مباشر وقناة عمان الثقافية بشكل ملحوظ، حيث حققت نسبا قياسية من مشاهدات لمقاطع برامجية وإخبارية تم رفعها عبر موقع يوتيوب قارب عدد منها المليوني مشاهدة خلال فترات وجيزة.

ويعمل قطاع الإعلام الإلكتروني بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون باستمرار على تطوير وتحديث محتوى التطبيقات الذكية للهيئة ليتماشى مع رغبات المستخدمين وليمكنهم من متابعة البث المباشر لكافة برامج إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان عبر الأجهزة الذكية ومن أي مكان في العالم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك