الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

إحتفال المحاميون بعيد الأم خارج الدائرة

Spread the love

طارق سالم
نحن نعتاد على أن عمل المحاميون هو المرافعات والدفاع في قضايا دنيوية داخل الدائرة بالمحاكم وهم بلباس المحاماة ولكن عندما يخرجون خارج الدائرة المعتادة لكى يحتفلوا بعيد الأم وتكريمها هذه مرافعة من نوع أخر مرافعة رد الجميل لأمهاتهم عن الدور الذي قدمته لهم من تضحيات ومواجهة مصاعب الحياة والعمل على سعادتهم والوقوف أمامهم ضد أية مخاطر تعوق هدفهم وهدفها وهو أن تراه رجلا صالح نافع لاسرته وبلده وأن يخرج إلى دائرة الحياة وهو رافع الراس والهامة بعمله يفيد نفسه ومجتمعه وتحقق الحلم واصبح رجلا ومحامى يدافع عن الحق في دوائر عدة وقضايا مختلفة والأم فرحة وسعيدة ومسرورة عندما تسمع وترى حصاد عمرها وتعبها بلباس الشرف القضائي الذي يسر عينها ويفرح قلبها .

 


• من هنا جاء ت فكرة الإحتفال بعيد أمهاتهم وتكريمهن في حفل يليق بهن وتقديم لهن هدايا رمزية تعبيرا عن فضلهن فيما وصلوا إليه من مناصب ولم يجدوا أحسن من هذه المناسبة للتكريم أمام المدعوين وأمام الجمهور الحاضر بالحفل .
وبالفعل خرج المحاميون من دائرة المحاكم إلى دائرة قاعة البارون للإحتفال بعيد الأم وعلى راسهم أحمد أبو المعاطي المحامى بالنقض والدستورية العليا راعى الحفل وبالتنسيق مع فريدة خالد الإعلامية والمنسق العام للحفل وتقديم فقراته من كلمات وفقرات فنية .
• في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا تزينت قاعة البارون بأبهى صورها لاستقبال الأمهات والمدعويين من القيادات التنفيذية والإدارية والشعبية والمحلية وممثل الكنسية بمدينة دكرنس وايضا حرص على الحضور سيدات المجتمع المدنى العاملات بمجال الإهتمام بالمرأة وعائلات الأمهات وحضر ايضا جمهور محب للمشاركة في حفل التكريم ورد الجميل وبحضور المحاميون وأعضاء النقابة العامة ممثلة في محمد الصياد والذي فوض من قبلهم بإلقاء كلمة النقابة .
• وكالعادة بدا الحفل بتلاوة قرأنية عطرة بصوت القارئ الشيخ عزت صبري ثم السلام الوطنى لمصرنا الحبيبة والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن جميعا .
• ثم كلمة راعى الحفل أحمد أبو المعاطي الذي عبر عن سعادته بالحفل وتوجه بالشكر لكل الحضور وخاصة الأمهات الذي وجه كلمته إليهن بالشكر والعرفان على ما قدموه طوال الحياة حتى تخرج جيلا وطنيا جيلا يعمل في الحقل القضائي بقوة مستمدة منكن وعقل وفكر حضارى نتيجة التربية والحرص على السلوك الفاضل والمميز ونظر إلى المحاميون بصورتهم وهيئتهم وقال أننى فرح ومسرور بهذه القامات وهي بزينتها الجميلة التى تسر الناظرين وأيضا بهذه الصورة الجميلة والمعبرة عن مصرنا الغالية وأمهاتنا الفضليات حتى نضع الفرحة والسعادة بقلوبهن ونقبل روؤسهن وايديهن .
• وتحدث محمد الصياد عضو النقابة العامة وممثلا لها عن سعادته بهذه الفكرة التى أختصها زملائه لتكريم أمهات المحاميين والمحاميات بمدينة دكرنس وتمنى أن تكون سنة حسنة كل عام لما تستحقه هذه الأمهات من تكريم للدور الذي قدمته ومازالت تقدمه حتى الأن لكل منا وتوجه بالشكر لاصحاب الفكرة والحضور والمدعويين .
• وحانت لحظة الفنون حتى لا يكون حفلا تقليديا فقرة التنورة التى انتشرت في كل المناسبات والتى تسعد الحضور كثيرا لما لها من فن راثى والوان مميزة وحركات فنية مبدعة من صاحب هذه التنورة ونالت هذه الفقرة استحسان كل الحضور وسط التصفيق الحار والتشجيع المميز لمن قام بهذه الفقرة وبعدها استمع الحضور لبعض الأغانى التى تعبر عن حب الأم وحنانها وعطفها والتى أدخلت على قلوب الحضور كل الفرح والسرور وهم بعض من بالقاعة بتقبيل راس أمه التى بجاورة وتبادل الأحضان
• وبحضوره المميز دايما تحدث راعي الكنيسة العذراء بمدينة دكرن دكتور روفائيل عن دور الأم وعندما نتكلم عن الأم فأننا نتكلم عن تدفق المشاعر والأحاسيس وعن الحب والخير والطيبه والأمان والحنان …فما اجمل الربيع حين يعود و ينشر شذاه في الآفاق حاملا بين طياته نبض العيدعيد الحنان و المودة .. عيد الأم الحنون إنها الأم التي تلازم عيدها مع ميلاد الربيع ..فهما صورتان لا تفترقان ..وكل منهما يحمل الخير والعطاء للناس كافة . وقدم التهنئة للأمهات بالعيد وبالتكريم .
• وتحدث محمد عيد نائب رئيس مجلس مدينة دكرنس وقال ليس لدي كلمات بعد كل ما قيل وسمعت ولكن اقدم لكم ولى نصيحة غالية لا تهملها وشدد على الحفاظ على دعوة الأم والعمل على أن تنحنى لها وتقدم لها أى شيئ تنال من بعده دعوة خالصة صالحة تنفعك بالدنيا قبل الأخرة وقال هذه نصيحة أقدمها لك منا .
وبنهاية الحفل تم توزيع الهدايا وتكريم الأمهات من قبل المنصة الكريمة بعدد (21) من أمهات المحاميين والمحاميات وأيضا الأمهات المحاميات المثاليات .
كل عام وكل أم مصرية بخير وصحة وسعادة وعيد مبارك

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك