الثلاثاء - الموافق 16 أبريل 2024م

إجابة طالب بالصف الخامس الابتدائي “أبكت الجميع” عن أمه في امتحان اللغة العربية في سؤال التعبير فحصل على 11 من 14

Spread the love

وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء اجابة التلميذ

متابعة : علاء البسيونى

أكد الدكتور ” عادل عبد المنعم” ، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن الطالب محمد عبد الكريم، بالصف الخامس الابتدائي، الذي كتب إجابة “أبكت الجميع” عن أمه في امتحان اللغة العربية، في سؤال التعبير، حصل على 11 من 14.

وأضاف “عبد المنعم” أنه سيتم تكريم الطالب غدًا الاثنين، كدعم نفسي وإنساني له، بعد موجة التعاطف معه من جانب قطاع عريض من المصريين بسبب هذه الإجابة.

وأشار إلى أن والدة الطالب استشهدت في أحداث ثورة 25 يناير عام 2011، وأن والده مصاب بشلل في قدميه ولا يستطيع الحركة، وأن الابن أراد أن يرد الجميل لوالدته المتوفاة، فكتب هذه الإجابة الحزينة، التي أبكت من قام بتصحيحها، فكان لزاما من الجميع أن يتعاطفوا مع حالته ويمنحوه أكثر مما يستحق.

وقد تداول نشطاء التواصل الاجتماعي صورة لورقة إجابة لتلميذ باصف الخامس الابتدائي إدارة الشيخ زويد التعليمية محافظة شمال سيناء حيث كتب في خانة التعبير اكتب موضوع عن الأم لها فضل عظيم على أبنائها؛ اكتب موضوع عن فضل الأم عليك وواجبك نحوها ,حيث جاءت أجابته بأن أمي ماتت ومات معها كل شيء.

وعبر النشطاء عن تضامنهم مع التلميذ وأنه أوجز في عدة كلمات مما دفع النشطاء التعاطف معه وبعضهم طالب بمنحه الدرجة النهائية لهذا السؤال.

كان امتحان التعبير للصف الخامس الابتدائي، بإدارة الشيخ زويد التعليمية، يتحدث عن فضل الأم في حياة الإنسان، وطالب واضع الامتحان من الطلاب أن يكتب كل منهم عن فضل والدته، فكتب الطالب: “أمي ماتت ومات معاها كل حاجة”، ما أثار موجة من التعاطف الشديد معه، دفعت مصحح المادة لأن يمنحه 11 درجة من 14، وهي درجات سؤال التعبير.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك